كيف يقوم الكركم بعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة؟ 3 خلطات بالفيديو

يمنع الكركم الانزيمات المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين في خلايا الجلد. و هو أيضاً مضاد للأكسدة ويساعد على حماية البشرة من السموم البيئية. اذا كنت تعانين من مشكلة ظهور حب الشباب على بشرتك إليك هذه الخلطة الفعالة.

قناع طحين الحمص والكركم لعلاج حب الشباب
هذا القناع للوجه يقوم بعمل رائع لتقليل وحتى القضاء على ندبات حب الشباب. ويمكن أيضا أن يطبق في جميع أنحاء الجسم لإزالة البقع الداكنة الناتجة عن الشمس، وسوف تترك بشرتك أكثر إشراقا.
سوف تحتاجين:
• ملعقتان كبيرتان من طحين الحمص
• ملعقتان كبيرتان لبن (حليب طازج، وليس قشدة)
• 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
تمزج المكونات جيداً حتى تتشكل عجينة ناعمة وتطبق على الوجه والرقبة وتترك لمدة 20-30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع سريع لعلاج حب الشباب
قومي بإضافة ملعقتان كبيرتان من عصير الخيار لملعقة كبيرة من طحين الحمص. يوزع هذا الخليط باردا على وجه نظيف ويترك لمدة 10-15 دقيقة قبل فركه بلطف بأصابعك وغسله.

 

المزيد من المكونات الطبيعية لتفتيح آثار حب الشباب
اليك لائحة من المكونات لتفتيح البشرة الطبيعية باستخدامها لعلاج البقع السوداء، وندوب حب الشباب، والنمش أو تفاوت لون البشرة.

البابايا :البابايا غير الناضجة غنية بانزيم يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح لون البشرة. منذ فترة طويلة استخدمت لعلاج الجروح وحالات مثل حب الشباب والجلد الجاف. كما تغذي البابايا الجلد بعناصر مثل الفيتامينات A، C و E وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

فيتامين B3 (نياكيناميدي) - أظهرت الدراسات السريرية أن نياكيناميدي (أو النياسين) يحافظ على الإنزيمات الطبيعية التي تعتبر مهمة لتجديد الخلايا والنمو. لأنه يحمي الجلد من السموم و فعال في الحد من فرط التصبغ، والوردية، وظهور حب الشباب.
مستخلص عرق السوس: يحتوي على عنصر يقوم بتثبيط إنتاج الميلانين (صبغة الجلد الداكن) عندما يطبق موضعيا، وهو علاج فعال لفرط التصبغ.
الطماطم : فيها أحماض طبيعية تقشر وتساعد على التخفيف من لون البقع وغنية بالفيتامينات المفيدة للغاية، بما في ذلك الفيتامينات B1، B3، B6 و C

مستخلص عنب الثعلب الهندي: أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي البشرة من الجذور الحرة والسموم. لطيف على الجلد ومنذ فترة طويلة استخدم المنتجات للعناية بالبشرة في جنوب شرق آسيا. كما به خصائص فعالة لتفتيح البشرة والتي يمكن استخدامها لعلاج فرط التصبغ والبقع.


مستخلص التوت : بديل طبيعي للهيدروكينون، العنصر النشط في معظم منتجات تفتيح البشرة. مستخلص التوت يعمل عن طريق تثبيط إنتاج الإنزيم المسؤول عن إنتاج الميلانين.


مستخلص العنب : يحتوي على أربوتين والذي يعرف بتثبيطه لانزيم التيروزين.

خلطة الكركم واللبن لتفتيح البشرة وتنقيتها بدقائق

خلطة مذهلة بالكركم لتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد

خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة

إقرئي أيضاً: مقشر الكركم و طحين الحمص لإزالة الجلد الميت 

إقرئي أيضاً:  هكذا سيغير الكركم حياتك وطقوس جمالك

إقرئي أيضاً:  خلطات الكركم لكل مشاكل البشرة

أضف تعليقا