سكراب طبيعي مذهل للقضاء على البثور وحفر الوجه

في غالبية الأحيان، يترك حب الشباب ندوباً وتشوهات صغيرة في بشرة الوجه، إضافة الى أن انتشار الزؤان والبثور في الوجه يوسّع مسامات البشرة، مما يترك آثاراً سلبية على الجلد تبدو كحفر مزعجة جداً وذات مظهر غير محبب. بالتالي، لا شك أن بشرتك في هذه الحالة، في حاجة الى علاج فعال لاستعادة جمالها والتخلص من كافة الشوائب التي تعاني منها، نتيجة تلك البثور والحبوب. في المقال التالي، سنقدم إليك طريقة سهلة لتحضير سكراب طبيعي لإزالة البثور وحفر الوجه في المنزل، وهكذا تتمتعين ببشرة نضرة لا تشوبها شائبة.

 

مكونات السكراب وطريقة تحضيره
لتحضير هذا السكراب، أنت بحاجة الى ملعقة كبيرة من صودا الخبز والى قليل من الماء. اخلطي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك، مع الحرص على الابتعاد عن العينين، وتدليك أمكنة البثور والحفر نحو ثلاث دقائق. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة. إشارة الى أنه من الضروري ترطيب بشرتك بمرطب طبيعي، كزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند...

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لماذا صودا الخبز؟
يحتوي هذا السكراب بشكل أساسي على صودا الخبز، وذلك لأنه يتكون من بلورات بيكربونات الصوديوم، التي تساهم في التخلص من خلايا البشرة الميتة، وتساعد في تقشير الجلد، فضلاً عن أنها تعمل على تبييض البشرة وتطهير مسامات الجلد وتعقيمها.

 

ملاحظات مهمة
لا تطبقي هذا السكراب سوى مرة أسبوعياً، وذلك نظراً الى مفعوله القوي. كما عليك ألا تتعرضي لأشعة الشمس لفترة من الوقت بعد استعمال السكراب، كون بشرتك تصبح أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية. علماً أنه بإمكانك تطبيق سكراب صودا الخبز قبل الخلود الى النوم، وهكذا تتجنبين التعرض لأشعة الشمس.  

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

بهذه الوصفات الطبيعية تتخلصين من البثور في 4 أيام

المناطق التي تظهر فيها البثور... أيّ مشكلات صحيّة تخبّئ؟

مكوّن سحري يخلصك من التجاعيد والهالات والبثور ويبيّض بشرتك أيضاً!

أضف تعليقا