زيت السمسم علاج سحري لمشاكل الشعر كافة

من المعروف أن زيت السمسم هو أحد الزيوت التي تُستعمل في الطهي والتي تتمتع بنكهة مميزة، لكن لهذا الزيت فوائد جمالية متعددة، وتحديداً للشعر. إذ إنه يُستخدم شعبياً لتعزيز نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس، نظراً الى غناه بفيتامينَي E وB، إضافة الى المعادن كالمغنيزيوم، والكالسيوم والفوسفور والبروتين، التي تعمل على تقوية جذور الشعر وتغذيته في الأعماق.


في ما يلي، سنقدم إليك أبرز فوائد زيت السمسم للشعر، فاستفيدي منه لمعالجة مشاكل الشعر كافة.

 

يمنع الشيب المبكر
إن تدليك شعرك وفروة رأسك بزيت السمسم، يمنع الإصابة بالشيب المبكر ويحافظ على اللون الطبيعي للشعر، وفي الوقت نفسه يعزز من صحته.


يعزز نمو الشعر
يحسّن زيت السمسم الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي يعزز من نمو الشعر، كما يتغلغل في أعماق الفروة فيحمي الشعر وبصيلاته من الضرر الكيماوي ويمدّهما بالتغذية.


يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
يعمل زيت السمسم على حماية الشعر وفروة الرأس من التلف الذي تسبّبه أشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ يشكل طبقة حماية للشعر، وبالتالي يحد من الآثار الضارة للتلوّث.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


يعالج مشكلة قمل الرأس
يعد زيت السمسم من الزيوت الأساسية لعلاج قمل الرأس. لذلك، طبّقيه بانتظام على شعرك قبل الاستحمام، فهو يعمل كمضاد للجراثيم يحفظ الشعر من العدوى الفطرية والبكتيرية.


يملك تأثيراً مهدئاً للشعر
تسبب الحرارة المرتفعة الضرر لبصيلات الشعر، لذلك استخدمي زيت السمسم كونه يعمل كمبرد للشعر، كما يعمل على تغذية فروة الرأس من الداخل والخارج، ويحفظ الرطوبة داخل الشعر، مما يمنع أي ضرر قد ينتج من أدوات التمليس.


يساعد في التخلص من قشرة الرأس
دلكي شعرك مرة يومياً بزيت السمسم قبل الخلود الى النوم، ما يساعدك في التخلص من قشرة الرأس بسرعة قياسية.   


يعالج جفاف الشعر ويمنحه اللمعان والحيوية
إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف، اخلطي كميات متساوية من كل من زيت السمسم وعصير الجزر وعصير الليمون الحامض، وطبقي الخليط على فروة رأسك مع تدليكها بأطراف أصابعك بحركات دائرية، وذلك قبل الخلود الى النوم، واتركيه لمدة ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. وللحصول على نتائج أفضل، لفي شعرك بمنشفة دافئة بعد تطبيق الزيت واتركيها مدة نصف ساعة.
 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

خلطة طبيعية ولا أسهل لفرد الشعر وتمليسه

أقنعة الأفوكادو والموز الحل الأمثل لمشكلة الشعر الجاف

علاج لمشاكل الشعر بهذه المستحضرات... إشتريها هنا

أضف تعليقا