كولاجين طبيعي لشد البشرة بهذه الخلطة

من المعلوم أن البشرة تبدأ بعد سن الثلاثين، بفقدان مرونتها نتيجة انخفاض نسبة الكولاجين فيها، المادة المسؤولة عن الحفاظ على شباب البشرة وبقائها مشدودة. بالتالي، فإن عامل العمر يسبب هاجساً للنساء كافة، إذ كلما تقدمت المرأة في السن، تبدأ التجاعيد والترهلات بالظهور تدريجياً على بشرتها، لا سيما بشرة الوجه، كونها الأكثر تعرضاً للعوامل الخارجية التي تعجّل في ترهل البشرة وظهور الخطوط الرفيعة عليها.
لذلك، لتأخير ظهور التجاعيد والتخلص من علامات التقدم في السن، سنقدم إليك وصفات طبيعية تمتلك مفعول الكولاجين نفسه، لتبقى بشرتك شابة ومشدودة على الدوام.

 

اقرئي أيضا: 

فيلر طبيعي لتعزيز الكولاجين وتجديد خلايا البشرة

 

وصفة البروكولي واللبن الزبادي


قومي بسلق 200 غرام من البروكولي في وعاء على النار. من ثم صفي البروكولي واطحنيه بواسطة الخلاط الكهربائي. وحين يصبح ناعماً، أضيفي إليه مقدار ربع فنجان قهوة من زيت الزيتون الطبيعي وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. اطحني المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. طبقي المزيج الذي حصلت عليه على بشرة وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي وجهك بالماء البارد.
واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً، فهي ستعزز مرونة بشرتك، وتزيد إنتاج الكولاجين والخلايا الجديدة فيها.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة بياض البيض والليمون الحامض


اخفقي بياض بيضة واحدة جيداً، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. حركي المزيج جيداً وطبقيه على بشرة وجهك بعد تنظيفها جيداً، وذلك بواسطة قطعة من القطن. اتركي المزيج لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي وجهك بالغسول خاصتك وشطفيه بالمياه الدافئة.
طبقي هذه الوصفة مرة أسبوعياً، فهي غنية بمضادات الأكسدة ومادة البروتين، التي تعمل على شد بشرتك وإعادة الشباب إليها.    

 

شاهدي ايضا:

 

 

إقرئي ايضاً:

مزيج مثالي من الزيوت العطرية لشد البشرة ومحاربة السيلوليت

خلطات الطبيعية من زيت بذور العنب لترطيب البشرة وشد المسامات

أفضل كريمات التجاعيد وشد البشرة

أضف تعليقا