الحمل في الشهر الاول: أطعمة مفيدة ومغذية

أول شيء عليك اتباعه بعد معرفة أنك حامل هي التغذية؛ لأن الجنين ينشأ على الطعام الذي تتناولينه؛ لذا احرصي عزيزتي على أن تكون تغذيتك قائمة على الأطعمة الصحية المفيدة لك خلال أشهر الحمل، وفي السطور القادمة نقدم لك أفضل الأطعمة التي تتناولينها خلال الشهر الأول من الحمل.

البرتقال:
الحامل بحاجة إلى فيتامين ج الذي يزيد من حصانة جسمها، ويقوي مناعتها، كما أن تناول البرتقال يقلل من المضاعفات الخطيرة التي قد تتعرض لها الحامل، مثل الالتهاب الرئوي، والتهاب الشعب الهوائية.


الأطعمة الغنية بحمض الفوليك
أي نقص في حمض الفوليك يؤدي إلى عيوب في الجنين، لذا احرصي على اتباع نظام غذائي غني بحمض الفوليك، وتناول حبوب الإفطار أو الحبوب المدعمة، مثل الهليون، والبازيلاء السوداء.


اللحوم الخالية من الدهون:
ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، والتي تشمل اللحوم الخالية من الدهون.

البيض
يعد البيض من أفضل الأطعمة التي تعزز وجود فيتامين الكولين في الجسم، وهو نوع من أنواع فيتامين ب، الذي يحتاجه دماغ الجنين، وينمي من ذاكرته، ويكون متواجداً في الصفار عادة، لذلك تنصح الأم الحامل بتناول حبة واحدة من البيض المسلوق يومياً.


الفول
تحتاج الأم إلى الطعام الغني بالبروتين، لضمان نمو الطفل بشكل جيد؛ لذا يعتبر الفول والعدس من الأطعمة الغنية بالبروتين.

الموز
تحتاج المرأة إلى البوتاسيوم؛ لأنه يساعد في التقليل من أعراض التعب، والغثيان، نتيجة التغيرات التي يمر بها جسمها، لذا احرصي على تناول موزة واحدة كل يوم على الأقل.

المكسرات
تناول المكسرات وخاصة اللوز؛ لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، كالبوتاسيوم، والألياف، وفيتامين هـ، والبروتين، والتقليل من خطر الإصابة بالربو والحساسية لدى الأطفال، لذلك ينصح بتناول 10-20 حبة لوز يومياً.

الحليب
يساعد الحليب على نمو أعضاء الطفل على النمو، لذا ينصح بتناول ما يقارب 1000 ملغ من الكالسيوم في اليوم؛ حيث ينصح بشرب كوبين من الحليب الخالي من الدسم، أو قليل الدهون، للحصول على 30 بالمئة من احتياجات الجسم من الكالسيوم.

اقرئي أيضا:

 

كيفية الوقاية من تورم القدمين اثناء الحمل

أعراض الحمل الأكثر إحراجاً وكيف تعالجينها؟

 

أعراض الحمل في الشهر الخامس

شاهدي أيضا:

 

أضف تعليقا