5 وسائل غير مكلفة لتدللي نفسك

هل تعانين من الإجهاد الزائد وتحمل مهام العمل الشاقة؟ موسم الأعياد والإجازات المقبلة هي فرصة مناسبة لتجديد طاقتك والاسترخاء. ابدئي بتدليل نفسك مع بعض الوسائل البسيطة وغير المكلفة التي تساعدكِ على تنقية ذهنك والعناية بجمالك.

1- ضبط الأجواء المزاجية
أشعلي بعض الشموع المعطرة والأضواء الخافتة داخل حمامك للشعور بالاسترخاء. أضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه مع أملاح الاستحمام إلى الماء الساخن في حوض الاستحمام. زيت اللافندر، النعناع أو الحمضيات من أفضل الروائح الجذابة التي لا تعمل فقط على تصفية الذهن لكنها تساعد على تنقية الجسم من السموم.

2- ماسكات الوجه

بعد تنظيف البشرة وتقشيرها جيداً، قومي بتحضير ماسك غني للعناية بجمالك وإنعاش بشرة الوجه. يمكنكِ تحضير أي من الماسكات المنزلية كماسك الزبادي مع العسل الأبيض، الشوفان والحليب أو غيرها من الماسكات المفضلة لديكِ.

3- تقشير الجسم
بعد الاسترخاء داخل الماء الساخن لبعض الوقت، يحين وقت تقشير الجسم للتخلص من طبقات الجلد الميت. قومي بتوزيع القليل من جل الاستحمام مع فرك الجسم باستخدام اللوفة. بعدها، وزعي مقشر الجسم الفعّال، واتركيه لبعض الوقت ثم يفرك الجلد مجدداً ويشطف بالماء الفاتر.

4- الترطيب
الترطيب ليس فقط لبشرة الوجه لكن للجسم كذلك. بعد التقشير، تأتي خطوة الترطيب للحفاظ على نعومة الجلد وملمسه الجذاب. اختاري «لوشن» مرطباً أو زبدة الجسم برائحتك المفضلة. أو اختاري أياً من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند مع بضع قطرات من أي زيت عطري لتدليك الجسم.

5- لا تنسي أظافرك
لن تكتمل عنايتك بنفسك دون العناية الصحية بأظافرك وتهذيبها. قومي بتطبيق خطوات الباديكير للحصول على أظافر ناعمة وجذابة. ولا تنسي تطبيق المانيكير بلونك المفضل.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة