علاج الإجهاد... بالأعشاب

الأعشاب الشتوية  معروفة بفوائدها العديدة، ويتم تناولها بشكل مشروبات ساخنة يتم تناولها على طريقة الشاي. الكثير من هذه الأعشاب تستخدم لمكافحة الإجهاد والتعب وتقضي على البرد والكسل .

إليك أبرز بعض هذه الأعشاب الشتوية :

 

- الإنهاك:

عندما تشعرين برغبة في النوم، خاصة بعد تناول الغداء، فإن هذا ناتج عن إصابة أعصاب المعدة والأمعاء والأعصاب بحالة خمول وفقدان إرادة.

الوصفة:

اخلطي قليلاً من حشيشة الملاك وزهرة الآلام وزهور الزعرور بمقدار 3 ملاعق كبيرة وانقعيها في لتر ماء مغلي لمدة 20 دقيقة. اشربي لتراً من هذا المشروب فتتخلصي من المشكلة والرغبة في النوم.

 

إقرئي ايضا  فوائد الليمون والماء الدافىء للجسم

 

- التعب:

الشعور بالتعب مرتبط بمدى قدرة الجسم على استعادة طاقته. فالتعب الذي نشعر به في نهاية اليوم يكون نتيجة مواد سامة في الجسم.

الوصفة:

اخلطي التوت البري مع ورق إكليل الجبل وجذور الجنتيان بمقدار 4 ملاعق كبيرة، واتركيه منقوعاً لمدة 30 دقيقة في لتر ماء مغلي. واشربي لتراً يومياً للوقاية، حتى الانتهاء من ظهور الأعراض والإحساس بالتعب.

 

إقرئي ايضا  نظام غذائي ضدّ كآبة الشتاء

 

- الضغط العصبي:

الضغط العصبي يسبب زيادة في إفراز الهورمونات، وللتخلص منه ومن التعب الناتج عنه فالأمر يحتاج لعلاج مطول لإعادة التوازن للجسم.

الوصفة:

اخلطي نبات الكنباث مع ورق القراص والزعتر البري وورق القويصة بمقدار 4 ملاعق كبيرة، واتركيها لمدة 30 دقيقة في لتر من الماء. واشربي منها لتراً يومياً طيلة الشتاء.

 

 

- الإجهاد:

كثير من العمل وقليل من الطعام الصحي يجعلان الجسم غير قادر على القيام بوظائفه بصورة كاملة. والنتيجة زيادة إفراز مادة الصفراء المسمّمة للجسم.

الوصفة:

اخلطي حشيش الملاك مع ورق النعناع وإكليل الجبل وجذور الشيكوريا بمقدار 3 ملاعق كبيرة على لتر من الماء. واتركيها لمدة 20 دقيقة واشربي منها لتراً يومياً حتى تختفي الأعراض.

 

 

 

أضف تعليقا