خلطة سحرية لشعر صحي ولامع في حفلة نهاية العام

خلال فترة الاحتفال بالعام الجديد، نهتم بأدق التفاصيل، مثل انتقاء الهدايا واختيار الملابس الملائمة والتفتيش عن أفضل مكياج... إلا أنه أحياناً، قد ننسى أن الشعر بحاجة أيضاً الى اهتمام للحفاظ على صحته وحيويته، وهكذا يتم الحصول على أفضل تسريحة ممكنة في حفلة رأس السنة. لذلك، سنعرّفك في هذا المقال الى أسهل وصفة طبيعية على الإطلاق، لتنعمي بشعر يشع حيوية ولمعاناً، مما يشد الأنظار كافة إليك.

 

المكونات
زيت جوز الهند: يعد من أفضل الزيوت الطبيعية للشعر، فهو يشتمل على الأحماض الدهنية المخزنة التي تمنح الشعر الرطوبة الكافية، كما يساهم في تقوية الشعر وملء الثغرات في خصل الشعر المتضررة. إضافة الى ذلك، يحتوي زيت جوز الهند على خصائص ذات نتائج أفضل من الزيوت المعدنية التي تتكون منها منتجات تنعيم الشعر، كالبلسم مثلاً. فضلاً عن أنه يعزز نمو الشعر ويمنحه الصحة والحيوية في وقت قصير.

 

زيت الزيتون: يعمل على تقوية فروة الرأس وتعزيز صحتها، نظراً الى أنه غني جداً بمضادات الأكسدة التي تعالج الضرر الناتج عن استخدام أدوات العناية بالشعر. كذلك، يرطب زيت الزيتون الشعر ويحميه من عوامل الطقس القاسية، والأهم أنه يعزز لمعان الشعر ونعومته وحيويته، مما يجعل شعرك مالساً كالحرير.

 

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، بحيث تكون كافية لطول شعرك. من ثم، طبّقي الخليط على شعرك واتركيه لأطول مدة ممكنة، أي لمدة يوم كامل أو حتى يومين. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو لإزالة آثار الزيت، وشطفيه جيداً بالمياه الدافئة.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

هذا هو سر الكوريات للحصول على شعر ناعم كالحرير

سيروم طبيعي سهل التحضير لشعر ناعم كالحرير

أسهل طريقة لتحضير شامبو طبيعي لعلاج الشعر الجاف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر