سيروم طبيعي سهل التحضير لشعر ناعم كالحرير

من المعروف أن السيروم هو بديل للزيت، حيث يتغلغل في جذور الشعر، فيمنحه التغذية اللازمة ويعمل على تنعيمه وتسهيل تسريحه. لذلك، يعدّ ذا أهمية كبيرة للشعر، إذ يمنحه مظهراً أنيقاً وحيوياً. لكن، بدلاً من شراء سيروم للشعر من الأسواق وصرف المال مقابل ذلك، سنقدم إليك طريقتين لتحضير سيروم طبيعي لفرد الشعر لا يحتوي أي مواد كيماوية.
   
 

الطريقة الأولى لـ فرد الشعر


المكونات
3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا.
3 ملاعق كبيرة من زيت الصويا.
3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

 

طريقة التحضير والتطبيق


ضعي الزيوت كافة في عبوة زجاجية. رجي الزجاجة جيداً حتى تختلط الزيوت جيداً مع بعضها البعض. من ثم، وزعي السيروم على خصلات شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي شعرك بالماء الفاتر وسرّحيه واتركيه ليجف.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الطريقة الثانية


المكونات
ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا.
مقدار فنجان قهوة من ماء الورد.
ملعقتان كبيرتان من زيت شجرة الشاي.
ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز.
كوب من الماء.

 

طريقة التحضير والتطبيق


اخلطي كلاً من الماء وجل الألوفيرا الى أن تحصلي على خليط لزج القوام. أضيفي الى الخليط تدريجياً، ماء الورد وزيت شجرة الشاي وزيت اللوز، مع تحريك المكونات جيداً. ضعي السيروم في علبة بخاخ، من ثم اغسلي شعرك وطبقي السيروم عليه، سرحيه واتركيه الى أن يجف.

فوائد
أولاً، من أهم ميزات هذين النوعين من السيروم أنهما لا يحتويان على مواد كيماوية، بل هما طبيعيان مئة في المئة، لذلك لن يلحقا الضرر إطلاقاً بشعرك أو فروة رأسك. ثانياً، سيضفيان مظهراً لامعاً على شعرك ويمنحانه النعومة والحيوية، فضلاً أنهما يقضيان على الجفاف الذي يعاني منه الشعر.

 

 

شاهدي ايضاَ:

 

 

إقرئي أيضاً:

3 وصفات طبيعية لشعر ناعم كالحرير

ماسك طبيعي لفرد الشعر وجعله ناعم كالحرير

كريم طبيعي من صنع يديك لشعر ناعم ولامع كالحرير

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر