5 وسائل مجربة لعلاج حروق الجلد بعد استخدام الشمع

الشمع من أفضل الطرق الفعّالة لإزالة شعر الجسم الزائد. لكن مع ذلك، قد تعاني بعض النساء من الحروق المزعجة والتي يصاحبها الشعور بالألم. لكن مع ذلك، لا تنزعجي. هناك بعض الطرق التي تساعدكِ على التخلص من تلك الحروق وعلاجها سريعاً.

1- الماء البارد
أسرع وأسهل طريقة لعلاج حروق الجلد بعد استخدام الشمع هي باستخدام الماء البارد. فيساعد على تهدئة الاحمرار وسرعة شفاء الحروق. مرري الماء البارد على الجلد سريعاً لتقليل الشعور بالألم، كما يساعد ذلك على الحد من ظهور الندبات.

2- الترطيب
بعد استخدام الماء البارد على الجلد، لا تقومي أبداً بفركه، لكن استخدمي الكريم المرطب لتدليك الجلد برفق. وزعي كمية مناسبة من المرطب فوق الجلد المحترق؛ ليساعد ذلك على تهدئة الجلد وتقليل فرص ظهور الندبات. لكن تجنبي استخدام الكريمات ذات التركيبة الكثيفة وإلا قد تتسبب في زيادة تهيج الجلد.

إقرئي أيضاً: الفرق بين الشمع البارد والساخن فى إزالة الشعر وأيهما أفضل

3- عصير الخيار
نعلم تماماً أن لعصير الخيار العديد من الخواص الجمالية لترطيب الجلد وتهدئة الالتهابات، كما يساعد كذلك على تفتيح البقع الداكنة. وزعي عصير الخيار الطازج على أماكن حروق الجلد لتهدئتها وعلاجها سريعاً.

4- زيت جوز الهند النقي
زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر المرطبة. لا شيء يضاهي قوة زيت جوز الهند لتهدئة التهابات واحمرار الجلد، خاصةً بعد الحروق. وزعي القليل من زيت جوز الهند على الجلد مع تدليكه برفق وستحصلين على نتائج سريعة دون ترك أي آثار للندبات.

5- الحليب البارد
استخدمي الحليب البارد على أماكن حروق الجلد؛ ليساعد على قبض الأوعية الدموية وتقليل التورم. كما يساعد كذلك على تقليل اسمرار الجلد الناتج بعض الحروق.

إقرئي أيضاً: افضل كريم للوجه بعد الشمع منزلي الصنع

أضف تعليقا