6 أخطاء شائعة تجنبيها عند استخدام الكريم المرطب

مع انخفاض درجات الحرارة وبداية فصل الشتاء، تزداد حاجة البشرة للترطيب، وهو ما يعني أنكِ في حاجة لاستخدام الكريم المرطب يومياً بشكل منتظم. لكن مع ذلك، فإن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص لتتسبب في فقدان فوائده بالكامل، كما قد تصاب البشرة بالشحوب والتشققات على الرغم من الترطيب.

اكتشفي أهم الأخطاء الشائعة أثناء استخدام الكريم المرطب وتجنبيها لحماية بشرتك من التلف هذا الشتاء.

1- عدم استخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك.
تتوافر الكثير من مستحضرات الترطيب المختلفة، فهناك الأنواع المعززة بمعامل الوقاية من أشعة الشمس SPF، تركيبات الجل، الكريمات، اللوشن وغيرها من أنواع المرطبات المختلفة. الجزء الأكثر أهمية الذي عليكِ مراعاته أثناء اختيار الكريم المرطب هو أن يكون مناسباً تماماً لنوع واحتياجات بشرتك سواء كانت جافة، دهنية، مختلطة أو حساسة. فاستخدام التركيبات غير المناسبة يتسبب في النهاية في تهييج الجلد واحمرار البشرة.

اقرئي أيضًا : 5 أسلحة سرية لترطيب البشرة الجافة بعمق خلال الشتاء

2- استخدام كمية غير كافية من المرطب
تُعرف مرطبات البشرة بأثمانها الباهظة، لكن مع ذلك في حالة عدم استخدام كميات كافية من الكريم المرطب لن تحصل البشرة على التغذية اللازمة، بالتالي تتعرض للجفاف والتلف. لذلك، احرصي على استخدام تركيبة مكثفة وغنية بالعناصر المرطبة؛ كي تتمكني من استخدام كميات أقل مع إمداد البشرة بالعناصر اللازمة والجرعات الكافية من الترطيب.

3- استخدام المرطب المعتاد على محيط العين
تحتاج منطقة محيط العين إلى عناية خاصة، فلا يمكن استخدام المرطب المعتاد عليها، فتحتاج لاستخدام تركيبات مخصصة لتجنب تلفها. احرصي على استخدام كريم مناسب للعين أو سيروم العين؛ للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضًا : 6 خطوات يومية للحماية من جفاف البشرة هذا الشتاء

4- فرك البشرة بعنف
عند توزيع المرطب على البشرة، يقوم أغلب الأشخاص بفرك الجلد بعنف لضمان دمجه جيداً، لكن ذلك أمر خاطئ تماماً. الطريقة الصحيحة لتوزيع المرطب على البشرة هي من خلال الربت، خاصةً عند التعامل مع البشرة الحساسة.

5- عدم استخدام المرطب بشكل منتظم
استخدام المرطب على البشرة لا يقتصر على أوقات معينة، فعليكِ باستخدامه بشكل يومي لضمان الوقاية من جفاف الجلد، خاصةً خلال فصل الشتاء. احرصي على ترطيب بشرتك مرتين يومياً، ولا تنتظري حتى تصبح بشرتك جافة أو مشدودة.

6- تجنب الترطيب عند ظهور حبوب البشرة
تذكري جيداً أنه تتوافر الكثير من المرطبات لتناسب جميع أنواع البشرة، هذا يعني أنه تتوافر بعض الأنواع المناسبة للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب. إذا كنتِ تظنين أن كريمك المرطب يتسبب في ظهور حبوب البشرة، فقومي باستبداله فوراً بنوع آخر مناسب لعلاج حب الشباب.

اقرئي أيضًا : أسرار الشباب الدائم لنجمات هوليوود

أضف تعليقا