افضل مرطب للوجه .. 5 طرق لترطيب البشرة الجافة خلال الشتاء

أتى الشتاء مع كافة المشكلات الشائعة التي تواجه بشرة الوجه، خاصة البشرة الجافة. فتتعرض البشرة للجفاف الشديد والتشققات، كما قد تواجه بعض الالتهابات والاحمرار نتيجة لانخفاض درجة الحرارة والهواء الجاف المصاحب للطقس البارد.

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، عليكِ الاستعداد جيداً بأسلحتك الخاصة لمواجهة الطقس القاسي والحفاظ على النضارة والترطيب.

1- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة الجافة. يمكنكِ استخدامه لترطيب جسمك بالكامل بدءاً من شعرك وحتى أطراف قدميكِ. فيساعد على ترطيب فروة الرأس، بشرة الوجه، الشفاه، اليدين والقدمين وكافة المناطق الجافة من الجسم. استخدميه بشكل مباشر لتدليك الجلد صباحاً ومساءاً أو استعيني به لتحضير الماسكات المنزلية الفعّالة مع باقي المكونات الطبيعية الأخرى كالشوفان، الزبادي، العسل الأبيض وغيرها الكثير.

اقرئي أيضًا : 6 خطوات يومية للحماية من جفاف البشرة هذا الشتاء

2- ماء الورد
لا يمكنكِ بأي حال من الأحوال التخلي عن زجاجة ماء الورد لمنافعها المتعددة على بشرتك. فقد أثبت أنه يحتوي على العديد من العناصر المرطبة والمنعشة للبشرة. كما يحتوي على مضادات الأكسدة والخواص المضادة للالتهابات. فضلاً عن ذلك، يمنحكِ رائحة منعشة وذكية تدوم طوال اليوم. جربي تحضير سبراي منعش من ماء الورد مع جل الألو فيرا وفيتامين E لتهدئة البشرة الجافة وترطيبها خلال الشتاء.

3- الصابون المرطب
الصابون من أهم الأسباب وراء تعرض بشرتك للجفاف خلال اليوم، فيحتوي على نسبة من العناصر الكيماوية التي تتسبب في انتزاع الزيوت المرطبة للبشرة. لذلك، استبدلي الصابون المعتاد بالصابون المرطب أو غسول لطيف وغني بالعناصر المغذية للبشرة.

اقرئي أيضًا : أسرار الشباب الدائم لنجمات هوليوود

4- استبدلي اللوشن بالزيت
بدلاً من استخدام اللوشن المعطر لترطيب الجسم بعد الاستحمام، استخدمي الزيوت الطبيعية الفعّالة لتمنحكِ الترطيب العميق وتحميكِ من الجفاف لفترات طويلة. تحتوي أغلب أنواع اللوشن التجارية على الروائح الصناعية والحافظات التي تتسبب في تهيج البشرة، لكن الزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب البشرة دون أية آثار جانبية.

5- تناول الدهون الصحية
الدهون من أهم العناصر الغذائية الأساسية لترطيب الجسم من الداخل. لكن عليكِ باختيار الدهون الصحية غير المشبعة والتي تعمل على توازن النظام الغذائي دون أي أضرار. من أهم تلك العناصر هي زيت السمك الغني بالأوميجا 3، زيت الزيتون، بذور الكتان وغيرها.

أضف تعليقا