هل أنتِ حامل بصبي أم بنت؟

سواء كانت الأمّ ترغب في إنجاب بنت أو صبي، فيكون لديها فضول ورغبة شديدة في معرفة نوع الجنين منذ بداية الحمل، ولكن طبيّاً لا يظهر هذا الأمر إلّا في أواخر الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس، كما أنّه في بعض الأحيان لا يتمكّن الطبيب من تأكيد نوع الجنين إلّا في شهور متقّدمة بعد ذلك، وهنا يتوقّف الأمر على حداثة الجهاز الذي يستخدمه الطبيب وعلى وضعيّة الجنين داخل رحم أمّه.

وبعيداً عن الموجات الصوتيّة، فقد أثبتت التجارب أنّ هناك بعض الفروق بين الأعراض التي تظهر على الحامل في حالة حملها بصبي عن حالة حملها ببنت.

1-البطن
من تجارب الحوامل السابقة، شكل بطن الحامل بصبي يبدو مختلفاً، حيث يميل إلى الاتّجاه نحو الأسفل، أي أنّ انتفاخ البطن يبدو أكثر في المنطقة السفليّة، كما أنّ حجمه يكون أكبر.

اقرئي أيضًا : 5 أعراض تنذركِ بالحمل في توأم 

2-الكلف
فرصة ظهور الكلف خلال الحمل تزيد في حالة الحمل بصبي ويظهر الاسمرار في منطقة الرقبة، حول الثدي وربّما الإبط أيضاً.

3- الرغبة في تناول الأطعمة المالحة
إذا لاحظت السيّدة الحامل رغبتها القويّة في تناول أصناف الطعام المالحة، فهذا يشير إلى زيادة احتمال الحمل بصبي خلافاً عند الحمل ببنت، حيث تزيد الرغبة في تناول السكريات.

اقرئي أيضًا : 7 أعراض مؤكّدة تنذر بحدوث حمل 

4- لون البول
إذا مال لون البول إلى الداكن، فقد يكون هذا مؤشّراً للحمل بصبي، والعكس صحيح.

5- الجدول الصينيّ
وهو طريقة، كما يبدو من الاسم، تعود إلى الطبّ الصينيّ، وتتمثّل في جدول صينيّ متداول، حيث تحدّد الحامل الشهر القمريّ الذي حصل فيه الحمل، ثمّ تتّبع هذا الجدول لإيجاد المربّع الذي يتقاطع فيه العمر القمريّ لها والشهر القمريّ للحمل، وعندئذ يدلّ الجدول على نوع المولود.

أضف تعليقا