كيفيّة التمييز بين أعراض الحمل والطمث!

عند رغبة المرأة بحدوث الحمل، تظلّ في حالة من الترقّب لجميع الأعراض التي قد تظهر عليها، والمربك، التشابه الكبير بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهريّة، ففي الحالتين هناك تغيّرات نفسيّة وجسديّة تبدو جليّة على المرأة، وفي الوقت نفسه، هناك فروق بسيطة يمكن من خلالها معرفة أنّ ما تشعر به المرأة في هذه الفترة هو أعراض الحمل وليست الدورة الشهريّة:

1-الثدي
صحيح أنّه قبل أسبوع من الدورة الشهريّة تشعر المرأة باحتقان وألم في ثدييها، إلّا أنّ هذا الألم يبدأ قويّاً ومن ثمّ تخفّ نسبته كلّما اقترب ميعاد الدورة على عكس الحمل، ستلاحظ السيّدة زيادة الألم تدريجيّاً مع تغير لون حلمة الثدي إلى الداكن.

اقرئي أيضًا : هل أنتِ حامل بصبي أم بنت؟ 

2- تقلّصات البطن
في الحالتين تشعر بألم أسفل البطن، ولكن في حالة الحمل يكون الألم أقوى من الشعور المعتاد قبل الطمث.

3- الشهيّة
قبل الدورة الشهريّة، تشعر المرأة بالرغبة في تناول المزيد من الطعام وخاصّة الحلويات مثل الشوكولا، أمّا في حالة الحمل، الأمر مغاير تماماً، حيث ترغب في التقيّؤ بمجرّد أن تشتمّ رائحة الطعام.

اقرئي أيضًا : 5 أعراض تنذركِ بالحمل في توأم 

4- ألم العظام
في الحالتين تشعر المرأة بالإرهاق وألم في المفاصل والعظام، ولكن في حالة الحمل تكون هذه العلامات أقوى كثيراً، كما يصاحبها دوار.
إضافة إلى الأعراض السابق ذكرها، هناك علامات أخرى تنذر المرأة بأنّها قد تكون حاملاً، مثل الإمساك والرغبة في التبوّل بشكل متكرّر مع ازدياد درجة حرارة الجسم والعرق.

أضف تعليقا