عادات مضرة أثناء فترة الحمل ابتعدي عنها!

خلو البشرة من المشكلات والعيوب تسبب للمرأة الحامل الراحة النفسية والرضا عن النفس وعدم الإحراج، خاصة مع الفترة التي تعيشها مع الاكتئاب بسبب الحمل، وقد تتبع العديد من العادات السيئة بشكل يومي التي من شأنها أن تدمر بشرتها، دون معرفة ذلك؛ لذا نقدم لكِ، عزيزتي، مجموعة من الأشياء الواجب تجنبها أثناء فترة الحمل.
صبغات الشعر
احرصي، عزيزتي الحامل، على عدم استخدام صبغات الشعر ومستحضرات الشعر الكيماوية ككريمات الفرد والكيراتين في أثناء الحمل خاصة خلال الأشهر الأولى والوسطى من الحمل، وربما يسمح بعض الأطباء باستخدامها في الشهر الأخير بعد إتمام نمو الجنين، ويفضل تأجيل أي من ذلك بعد الولادة.
كريمات إزالة الشعر
كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية قوية تسبب العديد من الأضرار للجنين، وبخاصة مادة الفثالات؛ لذا يجب تجنب هذه الكريمات في أثناء الحمل واستخدام الطرق التقليدية.
العلاج بالليزر
الليزر ليس له تأثير في الحمل، ولكن من باب الاحتياط يفضل عدم إجراء الليزر في أثناء الحمل خاصة إذا كان لغرض التجميل.
التدليك أو المساج
المساج من الممارسات التي يجب عليكِ الحذر منها في أثناء الحمل، وإن كان ضروريًّا فيمكن تدليك منطقة الظهر والقدمين، وفي كل الأحوال عليك استشارة الطبيبة قبل الإقدام على خطوة كهذه.
طلاء الأظافر
يمكنكِ، عزيزتي الحامل، استخدام طلاء الأظافر العادي الخالي من الفورمالد بيهايد وتوليووين، مع ضرورة تجنب النفخ في طلاء الأظافر لتجفيفه؛ حتى لا تستنشقي رائحته.
العطور
يسمح باستخدام العطور بشكل طبيعي في أثناء الحمل، لكن يمنع رش العطر على الجلد وعدم الإفراط فيه بشكل يؤثر في التنفس خاصة لمرضى الربو والحساسية.

اقرأي أيضا:

اصنعي بلسماً للشعر بمكونات طبيعية في المنزل

بودرة التلك للتخلص من مظهر الشعر الدهني

الملح للتخلص من تزييت الشعر

شاهدي أيضا:

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة