3 حيل سهلة لتصحيح أخطاء صبغة الشعر

قبل اختيار لون صبغة الشعر، يجب الانتباه إلى لون الشعر الأساسي والنتيجة التي يمكن الحصول عليها بعد امتزاج اللونين. وهذا ما لا تجيده الكثير من النساء، فيحصلن على لون غريب مثل الأخضر أو البرتقالي أو على لون داكن جداً أو فاتح جداً. وهكذا لا ينجحن في تطبيق صبغة الشعر. فكيف يمكنهن إصلاح اللون إذاً بخطوات بسيطة ومن دون تعريض الشعر للتلف؟

 

الخطأ 1: لون شعر أخضر أو برتقالي

إذا أردت تفتيح لون شعرك من البني إلى الأشقر مثلاً قد تحصلين على لون غريب جداً غير مناسب مثل الأخضر أو البرتقالي. ورغم ذلك لا يمكنك أن تصححي هذا الخطأ قبل مرور أسبوعين كي لا تعرضي شعرك للتلف. وبعد ذلك عليك أن تقومي بصبغه بلون داكن مع استخدام طرق العناية والترطيب الخاصة به.

 

الخطأ 2: لون شعر داكن جداً

تريدين أحياناً الحصول على لون شعر داكن، أي أسود أو بني أو غير ذلك. لذا تستخدمين كمية كبيرة من الصبغة وتتركينها على شعرك لوقت طويل. وهذا خطأ. ففي هذه الحالة تحصلين على لون داكن جداً وغير مناسب أياً يكن لون بشرتك.

ولتصحيح هذا الخطأ قومي بغسل شعرك جيداً بكمية كبيرة من شامبو مرطب يومياً لمدة 10 إلى 15 يوماً. وفي كل مرة أتركيه على شعرك لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق قبل أن تعيدي غسله جيداً بالماء الدافئ. وبعد ذلك طبقي قناعاً مرطباً لحماية شعرك من التلف والتقصف والتساقط.

 

الخطأ 3: لون شعر فاتح جداً

عند صبغ شعرك قد تحصلين على لون شعر فاتح جداً لا يناسبك أياً يكن لون بشرتك. ويعود هذا إلى أنّك اخترت لون الصبغة الخاطئ.

وفي حال أردت تصحيح هذا الخطأ عليك أيضاً الانتظار لبضعة أسابيع كي لا تعرضي شعرك للتلف. والأفضل أن تختاري لون صبغة داكناً وأن تستشيري خبير الجمال أو مزيّن الشعر كي تحصلي على اللون الذي تريدين من دون أن تكرري الخطأ ثانية. 

  اقرئي أيضاً

ألوان صبغات شعر للسمراوات!

3 صبغات طبيعيّة لا تضرّ بالشعر

  هكذا تحصلين على شعر فاتح من دون صبغات

 

 

أضف تعليقا