حيل مكياج لتصحيح عيوب العينين

الجفون المتدلية، الحاجبين الفاتحين جداً، العينين المتقاربتين جداً... تعلمي إخفاء العيوب الصغيرة بالمكياج المناسب.

 

قبل كل شيء، القاعدة الأولى هي عدم محاولة تمويه أي عيب أبداً. فكلما حاولت إخفائها تحت المكياج، أصبحت أكثر بروزاً. ومن الأفضل محاولة طمسه، غالباً باستخدام الظلال والضوء، ثم تحويل الانتباه إلى منطقة أخرى.

 

اقرئي أيضاً مكياج عيون سموكي من انستقرام

 

جرّبي هذه الحيل:

 

1- إذا كنت تعانين من تدلي الجفون، استخدمي رموش اصطناعية سميكة وسوداء جداً. فهي ستكون بمثابة حاجز تختفي وراءه الجفون الملونة بشكل خفيف بظلال عيون بيج أو بلون الشمبانيا.

 

2- إذا كانت عيناك متقاربتان، استخدمي ظلال العيون والماسكارا وقلم الحواجب على الزاوية الخارجية للعين. وهذا المكياج المركز يساعد على توسيع العين.

 

3- إذا كان لديك تجاعيد حول زوايا العينين، استخدمي ظلال عيون بنفسجية، فهذا اللون يطمس الخطوط الرقيقة والتجاعيد.

 

4- إذا كان حاجبك عالياً بعض الشيء استخدمي ظلال عيون غير لامعة. ضعي لون بني أو أسود على كامل الجفن المتحرك، فهو يقلل المسافة بين العين والحاجب. بالطبع هذا فقط وهم بصري، ولكن النتيجة رائعة.

 

5- إذا كان لون قزحتي العينين مختلف بعض الشيء، استخدمي قلم كحل بلون أرجواني داكن أو أزرق بحري، لتسليط الضوء على محيط العينين.

 

6- إذا كنت تعانين من الجيوب تحت العينين، استخدمي المصحح لطمس العيب. ضعي لون داكن بعض الشيء مباشرة على الجيب ولون أفتح تحته بالضبط.

 

7- إذا كانت عيناك لوزيتان وممتدتان جداً، غيري قليلاً اتجاه خط الآي لاينر لتوسيع العين. وبدلاً من التوقف عند الزاوية الخارجية للعين استمري بالرسم بتشكيل نقطة صغيرة.

 

8- إذا كان حاجباك فاتحين جدا، استعيدي لونهما الطبيعي عن طريق استخدام قلمين بلونين مختلفين. ابدأي بتلوين الحواجب بخفة باللون الأقرب للون شعرك ثم استخدمي القلم الأغمق.


اقرئي أيضاً

الأخطاء الشائعة في المكياج

خدع غريبة لكن ناجحة لمكياج مثالي!

حيل جمالية سريعة بأدوات المكياج مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج