خطوات هامّة للعناية بالبشرة في المساء

بسبب الجفاف والشحوب وغيرهما من المشاكل التي تتعرّض لها البشرة في موسم الشتاء، لا بدّ من تكثيف خطوات العناية المسائيّة خاصّة أنّ ساعات اللّيل طويلة وتحرم البشرة خلالها من الماء، الأوكسجين والترطيب، ما يستدعي تخصيص بعض الوقت لها قبل الخلود إلى النوم للقيام ببعض الخطوات التي تؤمّن لها المظهر الحيويّ والنضر في صباح اليوم التالي.

1.إزالة بقايا الماكياج

لا تعتمدي فقط على المناديل النديّة الجاهزة لتنظيف البشرة من الماكياج، فهي غير كافية للقيام بهذه المهمّة، فترك بعض البقايا من الماكياج على البشرة سيؤدّي بها إلى العديد من المشاكل كاحتقان المسامّ وتراكم البثور. لذا لا بدّ من تخصيص مستحضر لطيف خاصّ بإزالة الماكياج وبقاياه العنيدة عن سطحها.


2.التنظيف العميق بالغسول المناسب

إزالة بقايا الماكياج خطوة غير كافية لتصبح البشرة نظيفة ومؤهّلة لكريم الترطيب الخاصّ بالمساء، يجب إلحاقها بخطوة التنظيف بالماء الفاتر والغسول المناسب لها من أجل التخلّص من جميع بقايا الدهون العالقة في المسامّ، ثمّ شطفها في النهاية بالماء البارد لإغلاق المسامّ.

3.كريم العناية المسائيّ

لا بدّ من أن يكون كريم المساء مختلفاً عن كريم النهار، فالبشرة في فترة المساء بحاجة ماسّة إلى كريم غنيّ وكثيف يضخّها بأعلى مستوى من الترطيب ليستمرّ لأكثر من 8 ساعات، يصدّ عنها خطوط التجاعيد الرقيقة ويعزّز من عمليّات التجديد الخلويّ التيّ تتم خلال فترة النوم.

شاهدي أيضًا : 



4.العناية بمنطقة محيط العينين

هذه المنطقة الرقيقة حول العينين بحاجة أكبر للعناية المسائيّة من أجل محاربة أعراض، الانتفاخ، التوتّر والاحتباس التي تبدو حولها في الصباح. خصّصي لها هي الأخرى كريم مسائيّاً خاصّاً بمنطقة العيون يعيد لها النضارة والنعومة.

5.تهيئة غرفة النوم في المساء

لا تغادري غرفة النوم في الصباح وونوافذها مغلقة لتعودي في المساء وتنامين على الأغطية والوسادات نفسها، يجب تهوية الغرفة، تغيير الأغطية بانتظام وتعطير الفراش بالزيوت الأساسيّة التي تعزّز من الاستسلام للنوم العميق، كذلك إزالة النباتات منها، كي تمتصّ البشرة الكميّة المناسبة من الأوكسجين طيلة فترة النوم.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة