أفضل الزيوت العطرية لترطيب الجسم خلال فصل الشتاء

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، تحتاج بشرة الوجه والجسم للمزيد من الترطيب. فمع انخفاض درجات الحرارة، تصبح بشرتك معرضة للجفاف والتشققات المزعجة. قد تلجأ أغلب النساء لاستخدام أنواع اللوشن المرطب للجسم، لكن إلى جانب الأسعار الباهظة، تحتوي تلك المستحضرات كذلك على الكيماويات الضارة التي تتلف بشرتك مع استخدامها المتكرر.

لذلك، تصبح الزيوت الطبيعية هي الخيار الأول ليس فقط لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف؛ لكن تتميز أغلبها برائحتها العطرية الجذابة التي تدوم طويلاً؛ لتمنحكِ الشعور الدائم بالانتعاش.

اكتشفي أفضل الزيوت العطرية التي تساعدكِ على ترطيب الجسم وتعطيره خلال فصل الشتاء.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت الزنجبيل عجيبة في ازالة تجاعيد وبقع الوجه!

1- زيت اللافندر
يتميز زيت اللافندر برائحته الجذابة والمنعشة، ليس ذلك فقط، فيعمل أيضاً على الشعور بالاسترخاء والراحة. إذا كنتِ تعانين من الأرق واضطرابات النوم، فضعي قطرة واحدة من زيت اللافندر على وسادتك وتمتعي بنوم هادئ. كما يمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر لمرطبك اليومي لعلاج الإكزيما وآثار الندبات على الجلد.

2- زيت الورد
زيت الورد من أفضل الزيوت العطرية التي تساعد على علاج البشرة الجافة ومكافحة الشيخوخة. فقد أكد الخبراء أنه يحتوي على العديد من المركبات الفعّالة لعلاج مشكلات البشرة؛ حيث يحتوي على الخواص المضادة للجراثيم والالتهابات. أضيفي زيت الورد لماء الاستحمام الدافئ، واسترخي بداخله لمدة 20 دقيقة لتنعيم وتعطير بشرة الجسم. كما يمكنكِ خلط القليل من زيت الورد مع زيت جوز الهند؛ لتحصلي على زيت سحري لا يعمل فقط على ترطيب الجسم؛ لكنه علاج سحري فعّال للتخلص من تصبغات الجلد.

3- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. فيتميز بخواصه المضادة للبكتيريا؛ مما يعمل على تنقية الجلد والوقاية من التهاباته. كما يساعد كذلك على سرعة شفاء الجروح والجروح البسيطة. أضيفي القليل من زيت شجرة الشاي لمرطبك المعتاد واستخدميه بشكل يومي للعناية ببشرتك الدهنية.

اقرئي أيضًا : حضري بنفسك حماماً عطرياً للاسترخاء وعلاج الاكتئاب

4- زيت خشب الصندل
من أفضل الزيوت العطرية التي تتميز برائحتها الجذابة، فيستخدم كمكون أساسي لتحضير أنواع العطور المختلفة. كما يتميز بخواصه المضادة للجراثيم، فيعمل على تقليل ظهور حب الشباب. وزعي قطرة واحدة أو قطرتين من زيت خشب الصندل على الجسم بعد الاستحمام، أو اخلطيه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وتمتعي برائحة عطرية جذابة تدوم حتى يوم كامل.

أضف تعليقا