علاجات الزيوت العطرية

تُعتبر الزيوت العطرية كنزاً علاجيّاً داخل كلّ بيت، وصيدليّة بعناصر طبيعيّة يمكنك اللجوء إليها لمعالجة عدّة مشاكل صحّية.

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة بالزيوت العطرية

 

الزيوت على أشكالها: لتنقية الهواء في المنزل

يمكن استخدام كلّ أنواع الزيوت لتعطير المنزل وتطهير الجوّ. يمكنك رشّها في حجرات منزلك لتنقية الهواء، خصوصاً عند إصابة أحد أفراد العائلة بالمرض. ضعي الزيت في عبوة بخّاخة، ورشّيه في الهواء وعلى السجّاد أو الموكيت، ثمّ أغلقي الحجرة واخرجي منها لمدّة 30 دقيقة. بعدها افتحي النوافذ لتهوئة الغرف.

 

الأرنيكا أو زهرة العطاس: للتخلّص من الازرقاق

عندما يصطدم جسمك بآخر أو بجسم صلب، تنتج عن ذلك رضّة تظهر على شكل بقعة مزرقّة في المنطقة المصابة. للتخفيف من لون هذه الرضّة، أذيبي قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الأرنيكا في 20 إلى 30 غراماً من زيت نباتي، وادعكي جسمك بهذا الخليط. يمكنك أيضاً استخدام الأرنيكا كمسكّن للآلام.

 

الطرخون: لآلام الدورة الشهرية

يُستخدم زيت الطرخون للتخفيف من آلام الدورة الشهرية الحادّة. كلّ ما عليك فعله هو أن تدعكي بطنك بقطرتين منه. كما يمكنك وضع قطرة واحدة من هذا الزيت على لسانك لإيقاف الشهقة أو الحازوقة.


اقرئي أيضاً فوائد وخواص الزيوت الأساسيّة

 

للاستفادة القصوى من الزيوت

  • لا تضعي قطرات الزيت مباشرةً في ماء الاستحمام، فقد تسبّب لك الحساسيّة الجلدية، لأنّها تطفو فوق سطح الماء. من الأفضل إذابتها أوّلاً في جَلّ الاستحمام أو مع الحليب بصيغة البودرة، ثم إضافتها إلى الماء.
  • إذا أردت استخدام الزيوت للتدليك، تكفيك إذابة 4 إلى 6 قطرات منها مع ملعقتَي طعام من الزيت النباتي (زيت سمسم أو زيت ذرة أو لوز).
  • إذا أردت تناول أحد هذه الزيوت عن طريق الفم، لا تستخدمي أكثر من قطرتين أو أربع قطرات يومياً، على أن تضيفيها إلى قطعة من السكّر أو ملعقة من زيت الزيتون أو ملعقة من العسل.

 

 

 

أضف تعليقا