حضري بنفسك حماماً عطرياً للاسترخاء وعلاج الاكتئاب

مع نمط الحياة السريعة والمهام اليومية، أصبح الاكتئاب هو سمة العصر. فلا نجد وقتاً مناسباً للاسترخاء وتنقية الذهن؛ للتخلص من آثار الإجهاد اليومي، فينتهي الأمر مع الشعور بالضغط العصبي والاكتئاب.

على الرغم من عدم توافر الوقت الكافي، إلا أنه يمكنكِ الحصول على فرصة مناسبة للاسترخاء وتصفية الذهن خلال الاستحمام، هناك بعض الطرق البسيطة التي تساعدكِ على تحويل حمامك اليومي إلى حمام عطري يعالج الاكتئاب ويجدد طاقة الجسم، تعتمد أغلب المنتجعات الصحية على العلاج بالزيوت العطرية لتدليك الجسم والتخلص من آلام العضلات، لستِ في حاجة لتحمل أي تكلفة إضافية، فيمكنكِ تحضير حمامك الخاص بنفسك في المنزل بالاستعانة ببعض المكونات البسيطة والمتوافرة.

اكتشفي كيف تحصلين على الاسترخاء والراحة خلال وقت الاستحمام.

المكونات اللازمة
½ كوب من الملح الإنجليزي.
½ كوب من مسحوق الطمي.
زيت اللافندر العطري.
زيت البابونج العطري.

خطوات التحضير
1- في وعاء زجاجي صغير، اخلطي ½ كوب من الملح الإنجليزي مع ½ كوب من مسحوق الطمي باستخدام ملعقة خشبية.
2- بعد ذلك، تضاف 10 قطرات من زيت اللافندر العطري مع 10 قطرات أخرى من زيت البابونج للخليط.
3- أثناء ملء حوض استحمامك بالماء الساخن، يضاف الخليط مع الماء ليذوب تماماً.
4- استرخي بداخل حوض الاستحمام لمدة 20 دقيقة على الأقل؛ كي يمتص الجسم كافة العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات الموجودة في المكونات المستخدمة.
5- بعد ذلك، يشطف الجسم بالماء الفاتر ويجفف جيداً، لا تنسي استخدام زيت جوز الهند لترطيب الجسم أو استخدمي مرطبك المعتاد.
فوائد المكونات المستخدمة:
الملح الإنجليزي:
يحتوي الملح الإنجليزي على نسبة هائلة من كافة العناصر التي تعمل على تنقية الجسم من السموم. فيحتوي على الماغنسيوم والسلفات التي تساعد كذلك على استرخاء الدماغ وراحة العضلات. يعمل الملح الإنجليزي على تجديد خلايا الجسم وإنعاش البشرة.
مسحوق الطمي:
يعمل الطمي على تنقية الجسم من الشوائب، فيحتوي كذلك على نسبة هائلة من المعادن كالكالسيوم، الماغنسيوم، السيليكا، الصوديوم، النحاس، الحديد والبوتاسيوم.
زيت اللافندر:
زيت اللافندر من أنواع الزيوت العطرية التي تساعد على الاسترخاء وسرعة الخلود إلى النوم. كما يساعد على علاج الأرق، الاكتئاب والضغط النفسي نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة والتي تساعد أيضاً على التخلص من الصداع وآلام الرأس.
زيت البابونج:
يتميز زيت البابونج بخواصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد على الشعور بالراحة والتخلص من آلام العضلات.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة