بشرتكِ كبشرة أشهر العارضات!

خبراء العناية ببشرة عارضات Victoria's Secret يقدّمون لكِ 5 نصائح ذهبيّة للتحكّم في المسامّ الواسعة والتخلّص من مشكلة الزهم التي تعترض البشرة الدهنيّة، اطّلعي عليها وحاولي العمل بها لبشرة نقيّة ونضرة على غرار بشرة Gigi و Bella Hadid ، Hailey Baldwin، Adriana Lima، Alessandra Ambrosio، Karlie Kloss، Doutzen Kroes، Chanel Iman وغيرهنْ.

1.الاكتفاء بغسلها مرّتين في اليوم

تحرص العارضات على تخصيص النوع المناسب من الغسول للبشرة للتخلّص من الأوساخ العالقة على سطحها وللحفاظ على توازنها وليونتها من خلال فركها بحركات لطيفة دائريّة بواسطة الأصابع.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت الزنجبيل للبشرة 

2.التقشير

تتمّ هذه الخطوة مرّتين فقط في الأسبوع وذلك باستخدام أحماض Alpha Hydroxy أو أحماض الـ Beta Hydroxy لغرض تضييق المسامّ وتقليص حجمها وأيضا تلك التي تحتوي على أحماض الـ Salicylic للتخلّص من طبقات الجلد الميتة التي تعيق تنفّس البشرة وتحبس الأوساخ في المسامّ.


3.الترطيب المتوازن

تختار كلّ عارضة منهنّ كريم مرطّباً خاصّاً بها وفقاً لاحتياجات بشرتها والذي يتمّ تحديده بعد فحصها من قبل خبير العناية بالبشرة، فيختار لذوات البشرة الدهنيّة كريم ذا قاعدة مائيّة خالياً من الدهون لتمتصّه البشرة بلطف دون أن يبدو دهنيّاً أو دبقاً، فيحافظ على توازن البشرة لساعات طويلة.

4.الأقنعة

قد تواظب بعض النساء على غسل البشرة وتقشيرها، ولكن يغفلن عن الأقنعة. ليس العارضات! يتقيّدن بنصائح الخبراء المشرفين على العناية بجمال بشرتهنّ بضرورة تطبيق القناع مرّتين في الأسبوع بعد المقشّر لتقليص حجم المسامّ وللحافظ على توازن البشرة وتلطيف ملمسها.

شاهدي أيضًا : 



5.الماء، كريم الوقاية ولا للماء الساخن.

ثلاث وصايا في خطوة واحدة، وهي الأهمّ والكمّلة لسابقاتها. لا بدّ من الإكثار من شرب المياه يوميّاً للإبقاء على البشرة رطبة مع الامتناع عن غسلها بالماء الساخن الذي يجرّدها من زيوتها الطبيعيّة ويحثّها على إفراز المزيد من الدهون، وكذلك بضرورة تطبيق كريم الوقاية من أشعّة الشمس الضارّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة