6 نصائح ضرورية لصبغة شعر ناجحة في المنزل

صبغ الشعر في المنزل يختلف عن صالونات التزيين، فهناك عدد من النصائح التي يشدّد خبراء العناية بالشعر على التقيّد بها، منعاً لإهدار المال والوقت، وكذلك لحماية الشعر من التلف الذي تسبّبه الصبغة في حال أسيء استخدامها:

1.يجب أن يكون الشعر نظيفاً وجافّاً، فالرطوبة لا تتلاءم مع طبيعة المكوّنات الموجودة في الصبغة، وبالتالي لن يظهر لون شعركِ كما ترغبين. ينصح بعدم غسل الشعر في اليوم الذي يراد فيه صبغه.

2.قومي بحماية البشرة بتحديد خطّ الشعر حول وجهكِ من خلال توزيع القليل من الفازلين حول منبت الشعر قبل استعمال الصبغة ومنعاً لتلطّخ الجلد. وفي حال تبقّع الجلد، افركي الجلد بقطعة من اللّيمون أو بقطعة من القماش مبلّلة باللّيمون حتى تزول البقعة.

اقرئي أيضًا : قبل صبغ الشعر في المنزل اتّبعي هذه النصائح

3.إذا كان الشعر خفيفاً أو قصيراً، لن تحتاجي إلى علبة أو أنبوب الصبغة كاملاً، أمّا إذا كان طويلاً وكثيفاً، قد تحتاجين إلى عبوتين لتغطية جيّدة للشعر.

4.راقبي الوقت والتزمي بالإرشادات المدوّنة على العبوة. معظم الصبغات المنزليّة لا تحتاج إلى أكثر من نصف ساعة.

5.انتبهي لدرجة حرارة الماء، لا تغسلي شعركِ بالماء الساخن واشطفيه جيّداً بالماء البارد أو الفاتر، فبقايا الصبغة في الشعر تستمرّ في عملها وتسبّب بعدم تجانس اللّون.

اقرئي أيضًا : 3 وصفات طبيعيّة تعيد بناء الشعر

6.للحفاظ على اللّون لفترة طويلة، لا تغسلي شعركِ لمدّة 24- 48 ساعة على الأقلّ بعد الصبغ. وعند القيام بذلك استعملي شامبو مخصّصاً للشعر المصبوغ من أجل الحفاظ على اللّون والبريق مع كونديشينر مناسب.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر