3 وصفات طبيعيّة تعيد بناء الشعر

بعد فصل الصيف والتعرّض للشمس خلال ارتياد الشاطىء يحتاج الشعر إلى روتين كامل لعلاج التقصّف والجفاف، وذلك من خلال 3 خطوات ينصح بها خبراء العناية بالشعر توفّر له الترطيب اللّازم وتساعد على إعادة بنائه:

1-المايونيز
يحتوي المايونيز على مكوّنات، جميعها تغذّي الشعر، مثل البيض الذي يعدّ من أهمّ المكوّنات التي تدخل في أقنعة بناء الشعر، الثوم الذي يحتوي على مضادّات أكسدة، كما أنّه يحارب أيّ فطريّات أصابت فروة الرأس، فضلاً عن الخلّ الذي يعالج القشرة.

يستخدم المايونيز دون أيّ إضافات أخرى، يوزّع على كامل خصلات الشعر جيّداً، مع تدليك لفروة الرأس. يُغطّى الشعر بقبّعة من النايلون لمدّة ساعة كاملة ومن ثمّ يُغسل جيّداً بالشامبو.
يكرّر هذا القناع مرّة أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا  : 6 نصائح لصبغ الشعر في المنزل 

2- الأفوكادو
إنْ كان الأفوكادو من الأطعمة غير المفضّلة لدى البعض، تأثيره على الصحّة والجمال يجعل منه الخيار الأوّل بين الأطعمة، حيث يحتوي على كميّة وفيرة من فيتامين A و E فضلاً عن الدهون المشبعة التي يحتاجها الشعر والبشرة للترطيب.
ينصح الخبراء بقناع الأفوكادو كبديل طبيعيّ لفرد وتمليس الشعر، مكوّناته:

•حبّة أفوكادو مهروسة.
•ملعقة من زيت الجوجوبا.
•ملعقة من بذور القمح.

اقرئي أيضًا : قبل صبغ الشعر في المنزل اتّبعي هذه النصائح

تُمزج المكوّنات، وتوّزع على الشعر بعد غسله مباشرةً. يُغطّى لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يُغسل مرّة أخرى بالشامبو.

3- العسل
العسل الأبيض النقيّ مكوّن طبيعيّ يساعد على ترطيب وإعادة لمعان الشعر، كما ينقّي الشعر من البكتيريا والفطريّات وحتى الأتربة. يُستخدم كشامبو بعد إضافة صابون الغار الطبيعيّ. يمكن استخدام العسل فقط كقناع من خلال تطبيقه على الشعر لمدّة 3 دقائق ومن ثمّ يُغسل جيّداً بالشامبو.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر