طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من زيوت الشعر!

بعد أيّام قليلة من غسل الشعر تصدر رائحة من فروة الرأس غير محبّبة ما يسبّب إزعاجاً وحرجاً للسيّدة، وقد لا تملك الوقت الكافي لغسله باستمرار، إليكِ هذه النصائح التي تساعدكِ على إنعاش رائحت شعركِ دون اللّجوء لغسله:
- عند تجفيفه سلّطي المجفّف على الهواء البارد لمدّة 5 دقائق تقريباً، فالهواء البارد يساعد على طرد الروائح الكريهة العالقة به.
- أثناء غسيل الشعر اختاري الشامبو الجافّ الذي يساعد على امتصاص الزيوت الموجودة في فروة الرأس ويقضي على الرائحة الكريهة. ابحثي عن أنواع مزوّدة بروائح طيّبة فوّاحة.
- انثري القليل من عطركِ على خصلات شعركِ من مسافة بعيدة حتى لا تتسبّبين بإيذاء شعركِ.
- بودرة بيكربونات الصوديوم كبديل للشامبو الجافّ خيار جيّد للتخلّص من زيوت الشعر، تعيد للشعر رونقه ونضارته من جديد. ضعي نصف ملعقة من البوردة على جذور الشعر، مشّطيه قليلاً ثمّ انتظري لدقائق حتى تقوم بمهامّ الشامبو الجافّ نفسها، يمكنكِ أيضاً استخدام بودرة الأطفال فهي تفي بالغرض.
- من الأمور التي قد تغفلين عنها هي نظافة فرشاة الشعر التي تستخدمينها أثناء التسريح، أنّها لأمر هامّ فعلاً، فالروائح الكريهة تتراكم في الفرشاة نتيجة الاستعمال المتكرّر. عليكِ بغسل الفرشاة مرّة أسبوعيّاً على الأقلّ بالماء والصابون المعطّر.
إنها أمور بسيطة عليكِ عدم إغفالها ليكون شعركِ متألّقاً ومتجدّداً دائماً وذا رائحة عطريّة فوّاحة.

 

اقرئي أيضاً

محلول ذيل الخيل يقوي الشعر ويمنع تساقطه

البصل أفضل علاج لتساقط الشعر!

قصّة الشعر المناسبة لاخفاء الأنف الكبير 

أضف تعليقا