10 أشياء يجب معرفتها قبل صبغ الشعر للمرة الأولى

صبغ الشعر له مخاطره، حيث يجب اختيار اللون المناسب واتباع الطريقة المناسبة لوضع الصبغة ومعرفة نتائح اللون قبل البدء بهذه المغامرة. إذا كنت تستعدين لصبغ شعرك، إليك 10 أشياء يجب معرفتها قبل تلوين شعرك للمرة الأولى.

 

اقرئي أيضاً بالصور: «قوس قزح» أحدث صيحات صبغ الشعر

 

1- ينصح باختيار صبغة منزلية إذا كنت تريدين تغميق لون شعرك. أما اختيار صبغة منزلية شقراء فهو أمر خطير خاصة حين تكون المرة الأولى. لذا في هذه المرة استخدمي صبغة منزلية ولكن بلون داكن فقط.

 

2- إذا كنت قمت بتلوين شعرك باستخدام صبغة شعر منزلية يستحسن شراء علبتين من نفس اللون لكي لا ينتهي بك الأمر بصبغ نصف شعرك فقط، حيث أن الكثير من النساء لا يعرفن تقدير كثافة الشعر.

 

3- إذا قررت اختيار صبغة شعر منزلية اختاري التركيبات السائلة التقليدية التي تضمن تغطية أفضل من التركيبات الرغوية التي لا تخترق الشعر تماماً وبالتالي تعطي نتيجة أقل جودة.

 

4- من المستحسن الذهاب إلى خبيرة تلوين الشعر إذا كنت تريدين تفتيح لون شعرك. فتركيبة الشعر تختلف لدى كل امرأة وقد تكون عملية إيجاد درجة اللون المناسبة تماماً للشعر عملية معقدة. ولكن خبيرة تلوين الشعر تعرف كيفية إيجاد أفضل لون مناسب للون شعرك الطبيعي.

 

5- ضعي الصبغة بعناية إذا كان شعرك مجعداً، فإذا أجدت ذلك ستظل تجعيدات شعرك سليمة. في المقابل، وضع الصبغة بطريقة "عنيفة" قد يتلف تموجات الشعر.

 

6- إذا كان شعرك مجعّداً وتريدين تلوينه، أفضل شيء لفعله هو اختيار البلياج (تفتيح خصلات من الشعر مع فصل الخصلات بالورق أو القطن) لأن جلسات العناية باللون (إعادة صبغه) تكون أطول بكثير منها للصبغة التقليدية.. علاوة على ذلك، يظهر البلياح انعكاسات رائعة على الشعر.

 

7- من أجل صبغ الشعر بالأشقر البلاتيني مثلا، يجب استخدام العديد من المنتجات التي قد تضر بشكل كبير بألياف الشعر بسبب المواد الكيميائية وغيرها من عناصر سحب اللون، مما يجبرك على الخضوع لجلسات عناية منتظمة لتغذية الشعر وتجنّب تقصف الشعر وهشاشته. ومن هنا تأتي أهمية اللجوء إلى خبيرة الشعر لكي تعطيك برنامج لحماية شعرك ونصائح لتصفيف الشعر يومياً.

 

8- ينتشر اعتقاد أنه ليس عليك صبغ الشعر وهو نظيف وهو اعتقاد صحيح، فالشعر المتسخ أفضل لوضع الصبغة. فزيوت فروة الرأس الطبيعية لها تأثير "اللحام" بين الشعر والمواد الكيميائية لضمان التصاق أفضل. لذا لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل ليلة من صبغه.

 

9- صبغ الشعر يؤدي إلى جفافه. لذا من الضروري إجراء علاج له مرة في الاسبوع على الأقل عن طريق وضع زيت جيد للشعر. أما بالنسبة لوضع العلاج، يكفي وضع الزيت على كامل الشعر من منتصفه مع تجنب الجذور، واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه (أو اغسليه بالشامبو إذا كان شعرك دهنياً) وصففيه.

 

10- استخدمي شامبو للشعر المصبوغ لحماية شعرك وتجنب بهوت اللون.

اقرئي أيضاً

5 نصائح لصبغ الشعر في المنزل

صبغ الشعر بحسب لون البشرة

طريقة صبغ الشعر في المنزل

   

 

أضف تعليقا