كيف تنظفين بشرة الوجه والحافظ على صحتها؟

النظافة الجيدة واتّباع أسلوب حياة سليم أمران ضروريّان إذا إردت الحفاظ على بشرتك صحّية. وبالطبع، عليك أنْ تعرفي نوع بشرتك وتستخدمي المنتجات اللطيفة. وبالتالي، يجب تنظيفها في الصباح والمساء، بالإضافة إلى ترطيبها باستخدام منتج مناسب لها.

روتين العناية بالبشرة المثالي لك

لحلّ مشاكل البشرة على أنواعها، عليك أوّلاً أن تبدئي بتنظيفها جيّداً، وبعدها توفير العناية الجيّدة لها، علماً أنّه إذا كنت تعانين من أيّ مشكلة طبّية أو من حساسيّة بشرتك، من الأفضل أن تستشيري طبيبك المختص، قبل اللجوء إلى الوسائل التي نوردها تالياً:

 

الخطوة الأولى: التنظيف

نظّفي بشرتك جيّداً في الصباح والمساء: استخدمي ماء رذاذاً أو منظّفاً لا يحتوي على الصابون بحيث يكون لطيفاً جدّاً، واشطفيه بالماء الفاتر (احذري استخدام الماء الساخن الذي يفتح المسام)، ثم ضعي القليل من الماء. ونظّفي من حين لآخر البشرة بالفرشاة، وهو تنظيف فعّال أكثر بـ ۱٠ مرّات من التنظيف اليدوي، ولكنْ افعلي ذلك بلطف، باستخدام القليل من منتج تنظّبف بشرة الوجه.

نحن بدورنا، اختبرنا فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية LUNA mini 2 من للعناية FOREO ، التي تأخذ بتجربة تنظيف بشرة الوجه إلى أبعاد جديدة ومختلفة عن غيرها. تتمتّع فرشاة تنظيف البشرة بتصميم متطوّر جدّاً سمح لنا بالحصول على ملمس بشرة أكثر نظافة ونعومة من ما مضى، ومن أجل تأثير أكثر فعاليّة. بالإضافة إلى أنّ شكل الجهاز الصغير يسمح بوضعه في حقيبة اليد أو حقيبة السفر، وهذه ميزة إضافيّة تجعل من استخدامها محبّباً وسهلاً جدّاً. بعد الاختبار، تبيّن أنّ ٩٩٫٥٪ من الأوساخ والزيوت المتراكمة وآثار المكياج تمّت إزالتها. كذلك الأمر مع خلايا البشرة الميتة التي أزيلت أيضاً، وهذا كان السبب في مضاعفة نسبة تغلغل منتجات العناية إلى عمق البشرة، وتصغير المسام من أجل ملمس بشرة ناعم جدّاً. أحببنا أيضاً كون الفرشاة مغلّفة بغطاء خارجيّ من السليكون المضادّ للحساسيّة، والذي يجفّ بسرعة وغير مسامي، ما يمنع تكوّن البكتيريا عليه.

فرشاة تنظيف البشرة LUNA mini 2 يمكنك العثور عليها على موقع الشركة الرسميFOREO  ، تأتي بألوان مختلفة جذابه لتناسب جميع الأذواق.

 

 

 

الخطوة الثانية: التطهير

إذا كانت بشرتك حسّاسة، قومي بالتخلّص مرّة أو مرّتين في الأسبوع، من الخلايا الميتة عن طريق تقشير البشرة بلطف بعد تعريضها لحمام البخار الذي سيفتح المسام. ولتطهير البشرة بعمق، لا شيء يضاهي القناع الذي يمتصّ الأوساخ العنيدة.

 

الخطوة الثالثة: العناية

اختاري مستحضر العناية "القابض" (الذي يشدّ المسام) وضعيه في الصباح و/أو المساء قبل كريم النهار. كذلك اختاري بعناية المنتجات الأنسب لنوع بشرتك، مثل اللوشن والمصل والكريم، على أن تكون من علامات ذات ثقة عالية.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة