اختاري عطرك بحسب نوع بشرتك

تعدّ العطور إحدى الأولويات في اكتمال أناقة المرأة وجاذبيتها، لذلك من الضروري معرفة كيفية اختيارها، بحيث تكون في الدرجة الأولى ملائمة لنوع البشرة، إذ إن كل نوع من أنواع البشرة، الجافة والدهنية والحساسة، يتفاعل مع العطر بطريقة مختلفة، بالتالي لا تكون جميع أنواع العطور مناسبة لك، إنما أنواع محددة منها.


انطلاقاً من ذلك، سنعرّفك الى العطور المناسبة لك وذلك بحسب نوع بشرتك.   


البشرة الجافة
يحتاج هذا النوع من البشرة الى أنواع العطور ذات القوام الدهني، بحيث تعمل على منحها الترطيب الكافي لها، من جهة، كما أن رائحتها تدوم وتكون ثابتة على البشرة من جهة. بالتالي، إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، اختاري العطور التي تعتمد على دهن العود ودهن الورد مثلاً، فهي الأنسب لك، إضافة الى العطور الشتوية النفاذة والكثيفة، وذلك لأن البشرة الجافة تعمل على تطاير العطور فلا يدوم طويلاً عليها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


 
البشرة الدهنية
أما صاحبات البشرة الدهنية، فهن بحاجة الى أنواع العطور التي تعيد التوازن الى الدهنيات المختلة في بشرتهن. ولذلك، عليهن اختيار العطور التي تحتوي في تركيبتها على زهور الفاكهة والورود، والابتعاد كلياً عن العطر ذات القوام الدهني، وذلك الذي يشتمل عىلى المسك.

 

البشرة الحساسة
من المعروف أن البشرة الحساسة تتأثر كثيراً بالروائح القوية والعطور ذات الرائحة الحادة أو اللاذعة، كالزنجبيل والقرفة والمسك على سبيل المثال لا الحصر. بالتالي، إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، ننصحك باستعمال عطور خفيفة وناعمة، لا سيما تلك التي تعتمد في تركيبتها على العناصر الطبيعية مثل الفواكه والزهور، لا سيما الياسمين.

 

إقرئي أيضاً:

العطور المناسبة لفصل الشتاء... للمرأة المميزة

نصائح لوضع العطور تضمن لك حضورا آسرا لساعات

مزج العطور... نصائح وأساليب لإتقانه

أضف تعليقا