3 طرق تدليك سهلة لنسف دهون البطن نهائياً

غالباً ما تتراكم الدهون في منطقة البطن وعادة ما يصعب التخلص منها. لذا تلجأ الكثيرات إلى حرمان أنفسهنّ من تناول الطعام ويمارسن التمارين القاسية. وقد لا يحققن الهدف الذي يسعين إليه أحياناً. إلا أن التخلص من الكرش وتفتيت دهون البطن لا يحتاجان إلى كل ذلك. فقد يكفي لهذه الغاية تدليك البطن باتباع طرق دقيقة ومدروسة.

 

فوائد تدليك البطن

يمكن تدليك البطن أن يساعد على تخليص البشرة من السيلوليت. كما أنّه يعتبر فعالاً جداً في ما يتعلق بحرق الدهون وخصوصاً إذا ترافق مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ويعزّز التدليك أيضاً الدورة الدموية ويساعد الجسم على التخلص من السموم بسهولة وخلال وقت قصير جداً.

 

طرق التدليك لإزالة الكرش

الطريقة الأولى: لخسارة الوزن في منطقة البطن وحرق دهونها يجب تدليكها بواسطة الأصابع بحركات دائرية وفي اتجاه عقارب الساعة. ولتفتيت الدهون بفعالية يجب تطبيق هذه الطريقة لمدة 15 دقيقة يومياً ولمدة 6 أيام متتالية.

 

الطريقة الثانية: يمكن اللجوء أيضاً إلى التدليك عن طريق الدعك أو العجن. فهذه الطريقة تعتبر فعالة جداً لحرق الدهون المستعصية وخصوصاً في منطقة البطن. وفي هذه الحالة يجب القيام بهذه الخطوات:

-إضغطي بيديك، على طريقة العجن، على منطقة تجمع الدهون في البطن. إفعلي ذلك بلطف ومن دون أن تسببي لنفسك الشعور بالألم. إدفعي بيد وأجذبي بيد أخرى كما تفعلين عند تحضير عجينة الخبز. ودعي يديك تنتقلان من يد إلى أخرى.

- كرري هذه العملية مرة يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة وخلال 5 إلى 6 أيام متتالية. وبعد ذلك دلكي بطنك مرتين أسبوعياً فقط.

 

الطريقة الثالثة: لتطبيقها يجب القيام بفرك منطقة تجمع الدهون في البطن بواسطة السبابة والإبهام.

  • قومي بذلك من أسفل إلى أعلى مع الانتباه إلى عدم الضغط بطريقة مؤلمة.

 

استخدمي الزيوت

إذا أردت أن تحصلي على أفضل نتيحة من خلال تدليك البطن من الأفضل أن تستخدمي الزيوت الطبيعية. أما أكثرها فائدة فهي مزيج زيت البيرغموت الأساسي وزيوت الحبق والغريب فروت والليمون والنعناع. لكن من الخطأ التعرض لأشعة الشمس خلال الـ10 ساعات التالية لتطبيقها. لذا من الأفضل استخدامها في المساء.

 

اقرئي أيضاً

  الفيكس لتتخلصي من دهون البطن والسيلوليت معاً

الكزبرة علاج مذهل لدهون وانتفاخ البطن

  وصفة مغربية لنسف دهون البطن في 7 أيام

 

 

أضف تعليقا