3 حركات تعالج انتفاخ البطن

إنتفاخ البطن هو العارض المزعج الذي يصيبك بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. ولحلّ هذه المشكلة، عادة ما تلجئين إلى تناول أنواع محدّدة من الأطعمة والمشروبات وتمتنعين عن تناول أنواع أخرى ترين أنها ضارة. لكن، اعلمي أنّ ثمّة وسائل أخرى مفيدة يمكنك اعتمادها لتحققي الغاية نفسها. لذا، نقدّم لك 3 طرق للتدليك ندعوك إلى اتباعها لكي تتخلصي، بسرعة وبشكل فوري، من شعورك بالاستياء وعدم الارتياح الناتج عن ذلك الانتفاخ.

 

حركات تدليك دائرية

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالانتفاخ بعد تناول الوجبات، فإنّك عادة ما تضغطين، بشكل عفوي، على بطنك من أجل التخلص من ذلك الشعور المزعج. لكن، لا تقلقي! ففي هذه الحالة، من الأفضل أن تقومي بعملية تدليك لهذه المنطقة بواسطة حركات دائرية، في اتجاه عقارب الساعة. وثقي بأنّك ستشعرين بالارتياح. لكن، ثمّة خطوات يتعين عليك أن تقومي بها لكي تساعدك على تسهيل عملية المرور المعوية لديك وبالتالي منع إصابتك بالانتفاخ:

  • تمدّدي على ظهرك، إطوي ركبتيك وضعي وسادة أسفل مؤخرتك.
  • إحرصي على أن تقومي بعملية التدليك في مكان هادئ ودافئ بشكل كاف لأنّ درجة حرارة جسمك تنخفض في أوقات الاسترخاء والراحة.
  • أفركي يديك إحداهما بالأخرى لكي تصبحا دافئتين وابدئي عملية التدليك بواسطة أصابعك ووفقاً لحركات دائرية.

 

إقرئي أيضاً: انتفاخ البطن .. تخلصي منه بـ 5 مخفوقات

 

3 حركات

لا شكّ في أن التدليك من خلال الضغط على المنطقة المصابة، بواسطة حركات دائرية، خطوة فعالة. لكن اعلمي أنّ ثمة 3 حركات احترافية أخرى يمكنك تطبيقها للغاية نفسها.

 

الحركة الأولى

-حدّدي النقطة الموجودة على بعد 3 أصابع تحت سرّتك.

-ضعي راحتي يديك على بطنك، في موازاة السرّة واضغطي، بواسطة أصابعك، على هذه المنطقة مع جذبها نحو الخارج ومع تنشقك الهواء ثمّ لفظك له.

-كرّري هذه الحركة 3 مرات. خذي قسطاً من الراحة ثمّ أعيدي الكرّة 3 مرات أيضاً على المنطقة الواقعة عند منتصف المسافة الفاصلة بين السرّة والنقطة التي حددتها سابقاً. وبعد ذلك، خذي قسطاً من الراحة قبل أن تكرّري العملية 3 مرات على مستوى أعلى السرّة.

 

الحركة الثانية

-ضعي راحتيّ يديك على المنطقة الواقعة بين بطنك وعظم وركك واضغطي، بواسطة أصابعك، على هذه المنطقة مع تنفسك الهواء بشكل صحيح.

-ّ هذه الحركة 5 مرات من كلّ جانب.

 

الحركة الثالثة

إضغطي، بواسطة يديك على جانبي خصرك، وتحديداً على المنطقة الفاصلة بينه وبين قفصك الصدري. إفعلي ذلك كما لو أنّك تريدين تمرير أصابعك تحت أسفل عظام القفص الصدري فيما ينتفخ بطنك.

-كرّري هذه الحركة 4 مرات لكلّ جانب.

 

إقرئي أيضاً: لانتفاخ البطن علاجات تعدينها في منزلك

إقرئي أيضاً: انتفاخ البطن.. أطعمة لتتخلّصي منه

إقرئي أيضاً: انتفاخ البطن: ماذا عن الحساسية تجاه اللاكتوز؟

أضف تعليقا