الأناقة المحتشمة في المناسبات على طريقة النجمات

  • ما يسود في اعتقاد البعض أنّ فستان السهرة ثوب مكشوف تظهر منه أجزاء من الجسم، لكن هذا ليس صحيح على الإطلاق، فالأثواب المحتشمة تليق بالسهرات وتجسّد المعنى الحقيقيّ للفظة "أناقة"... وهذا يمهّد للقول إنّه بإمكان الفتاة أو السيّدة المحجّبة أن تختار للسهرة فستاناً يكون محتشماً وبغاية الأناقة، يضفي على إطلالتها الرقيّ، الفخامة والرصانة، والدليل اختيار العديد من نجمات العالم لهذا النوع من الفساتين في مناسبات هامّة.

    فالفساتين المحتشمة لا تقتصر فقط على المحجّبات بل هي تصاميم تلقى عناية كبار مصمّمي الأزياء حول العالم ومختارة من قبل أشهر النجمات والعارضات.

    اقرئي أيضًا : تألقي بالـ Bomber لهذا الخريف من وحي النجمات

    يمكن اختيار فستان سهرة بأكمام طويلة وبتصميم بسيط وعصريّ، أو استبدال الأكمام الطويلة بصيحات أخرى مثل صيحة الكاب الرائجة التي اعتمدتها النجمة Cameron Diaz في إطلالة بفستان أزرق من Stella McCartney وعارضة الأزياء Karlie Kloss التي اختارت فستاناً باللّون الأبيض وكاب للمصمّمة نفسها في حفل الأوسكار 2017.

    أيضاً تعتبر فساتين السهرة المخمليّة بألوانها المتعدّدة وبأكمام طويلة، من الإطلالات التي تليق بالمحجّبة، خاصّة وأنّ خامة المخمل رائجة جدّاً لهذا الموسم، كالفستان الذي ارتدته النجمة Julianne Moore على الـ Red Carpet.

    فكرة أخرى للتألّق في السهرات بإطلالة محتشمة على طريقة النجمة Katie Price ، باعتماد كنزة لامعة بأكمام مع تنّورة منفوشة تكون بألوان جذّابة ومناسبة للسهرة.

    اقرئي أيضًا : شقيقات أنيقات يجمعهن شغف الموضة

    الفساتين المطرّزة بالكامل من أجمل ما يمكن أن ترتدي الفتاة المحجّبة، تمنحها إطلالة راقية وفخمة، مثل فستان بلقيس فتحي بالأكمام الواسعة، فستان نجوى كرم بتصميم حوريّة البحر، وفستان النجمة Isabelle Huppert الأزرق من Armani والمطرّز عند الصدر.

    للفتاة الناعمة، لا مانع من ارتداء فستان بسيط في المناسبات، لا يشترط أن يكون لامعاً أو برّاقاً. يكفي أن يكون مزيّناً بلمسة بسيطة مثل العقد أو غيرها. النجمة Dakota Johnson اختارت فستاناً برتقاليّاً بسيطاً وزينته بعقدة مخمليّة باللّون البرغنديّ في منتصف ياقة الفستان.

    وفي أحدث إطلالاتها الراقية، ارتدت النجمة نانسي عجرم سترة قصيرة مطرزة مع تنّورة ماكسي لها ذيل صغير، وهي إطلالة مثاليّة أيضاً للمحجبّات.

    اقرئي أيضًا : البوت الطويل في الصيف اخر صيحات النجمات

    أمّا إذا كنتِ تفضلين تجنّب الإطلالات المبالغة، عليكِ باختيار فستان سهرة أسود بأكمام طويلة وقصّة أنيقة، مثل الفستان الذي اعتمدته النجمة Emma Watson بأكمام طويلة وتصميم منفوش، ولا تنسي أن تنسّقي معه أكسسوارات ذهبيّة.

    يمكن استبدال فستان السهرة بالـ Jumpsuit ، هذا التصميم العصريّ والعمليّ يصلح لإطلالات النهار والمساء، ارتدته كلّ من نجوى كرم باللّون الأبيض تخلّلته بعض التطريزات وحزام على شكل عقدة، فيما النجمة مايا دياب باللّون الأسود؛ أمّا زوجة الرئيس الأمريكيّ Melania Trump اختارت واحداً أنيقاً ومحتشماً باللّون الأسود يزيّنه حزام عريض من الميتاليك الذهبيّ.

    كل هؤلاء النجمات عادةً ما يظهرن بفساتين سهرة جريئة، ولكن عندما تجدن فساتين سهرة محتشمة وأنيقة فلا تترددن في إعتمادها بمختلف المناسبات.

    اقرئي أيضًا : نجمات بادرن بتطبيق صيحات خريف 2017

    أضف تعليقا