تخلصي من ذوبان المكياج على وجهك في خطوات بسيطة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تلاشي المكياج سريعًا على بشرة الوجه نتيجة للتعرق الزائد وارتفاع درجات الحرارة. لكن مع ذلك، فيمكن التخلص من تلك المشكلة المزعجة باتباع بعض الحيل البسيطة والفعّالة.

اختاري المستحضرات المقاومة للماء
إذا كنتِ تعانين من تلاشي المكياج وذوبانه سريعًا بشكل دائم، فعليكِ باستخدام مستحضرات المكياج المقاومة للماء. فتتميز تلك المستحضرات بقوة ثباتها على الوجه حتى في الظروف القاسية كالتعرق الزائد أو الطقس الحار.

اقرئي أيضًا : لماكياج ثابت على بشرة دهنية في الحر

اختاري المستحضرات الخالية من الزيوت
عند شراء مستحضرات المكياج، تأكدي من اختيار المنتجات ذات القاعدة المائية وليست الزيتية.

المناشف الورقية وإسبراي تثبيت المكياج
من أهم المنتجات الضرورية للتغلب على مشكلة تلاشي المكياج هي المناشف الورقية الماصّة للزيوت والإسبراي المثبت للمكياج. بعد الانتهاء من تطبيق المكياج، لا تنسي رش القليل من الإسبراي المثبت للمكياج. بعدها، استخدمي المناشف الورقية لضمان امتصاص الزيوت الزائدة وآثار العرق للحفاظ على مكياج ثابت يدوم فترات أطول.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج العيد!

تطبيق المكياج على بشرة باردة
يمكنكِ الحفاظ على مكياج ثابت على بشرتك باتباع حيلة بسيطة. ابدئي بتجهيز بشرة الوجه قبل تطبيق المكياج بتمرير مكعبات الثلج على البشرة لبضع ثوانٍ. بعدها، جففي بشرتك جيدًا وابدئي بتطبيق خطوات المكياج؛ حيث يساعد الثلج على إغلاق مسام البشرة وتقليل الإفرازات الدهنية.

تقليل عدد مستحضرات المكياج
كلما استخدمتِ عددًا أقل من مستحضرات المكياج؛ حصلتِ على نتائج أفضل مع تجنب مشكلة ذوبان المكياج على البشرة. على سبيل المثال، استخدمي كريم BB بديلاً لكريم الأساس، مرطب البشرة وواقي الشمس.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج البشرة الدهنيّة في الصيف!

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج