5 أسرار لثبات المكياج طوال اليوم!

منعاً لسيلان المكياج وزواله في أجواء الصيف وارتفاع درجات الحرارة، هذه بعض الأسرار من خبراء التجميل العالمييّن، تؤمّن ماكياجاً ثابتاً لساعات طويلة:

1.البرايمر، لا بدّ منه
لن يثبت الماكياج وتستقرّ الألوان متوهّجة إلّا مع مستحضر البرايمر أو الـ Base على كامل البشرة، الجفون وأيضاً الشفاه. امنحي البشرة الوقت لتمتصّه جيّداً قبل المباشرة في توزيع بقيّة خطوات الماكياج التالية.

2.البودرة الحرّة، سلاح الماكياج السائب
بعد الانتهاء من كلّ خطوات كريمات الأساس، الترطيب والفاونديشن يمكنكِ تمرير إسفنجة البودرة الحرّة، فهي تعمل على ثبات الماكياج واستقراره لساعات طويلة دون الحاجة لتعديله، كما تضفي على كامل خطوات الماكياج رونقاً ملفتاً ولمسة مخمليّة جذّابة.

3.الماسكارا المقاومة للماء
للماسكارا أنواع، ولموسم الصيف لا بدّ من الماسكارا المقاومة للماء التي لا تتأثّر بحرارة الجوّ والتعرّق. ولكن يجب تخصيص مزيل ذي نوعيّة جيّدة لإزالة أثارها دون عناء.

4.خدعة ثبات أحمر الشفاه
من أجل ثبات أحمر الشفاه، إليكِ هذه الخدعة من خبراء ماكياج عالميّين! انثري القليل من البودرة الشفّافة الحرة على أحمر شفتيكِ بعد توزيعه ثمّ أعيدي توزيعه من جديد فوق البودرة وستتفاجئين أنّه سيثبت لساعات طويلة.

5.مكعّبات الثلج
للثلج قدرة على تثبيت الماكياج ومنع سيلانه واختفائه بسرعة، ما يجعله فكرة رائعة في المناسبات الكبيرة المكتظّة بالحضور خاصّة في القاعات المغلقة. حيث تعمل برودة الثلج على غلق المسامّ، شدّ البشرة وثبات الماكياج في مكانه.
وإذا تعذّر الحصول على مكعّبات الثلج يمكنكِ الاحتفاظ ببخّاخ أو رذاذ خاصّ بتثبيت الماكياج في حقيبة يدكِ ورشّ وجهكِ به بين الحين والآخر. متوفّر ضمن العديد من منتجات الشركات التجميليّة المعروفة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

 

اقرئي أيضًا :

خدع بسيطة تظهركِ أصغر سنّاً  

قناع اللّبن والخميرة لترطيب البشرة  

4 خطوات لماكياج بسيط في الربيع  

وسائل تمنع جفاف البشرة  

أضف تعليقا