نصائح لماكياج البشرة الدهنيّة في الصيف!

سيلان الظلال في الصيف وعدم ثبات الأساس مشكلة تعاني منها المرأة في الصيف، خاصّة تلك التي تمتلك بشرة دهنيّة، مع هذه النصائح يمكنكِ تقادي جميع هذه المشاكل:

1.ابحثي للبشرة الدهنيّة عن غسول مناسب يحتوي في تركيبته على حمض الساليساليك للتخلّص من كلّ بقايا الماكياج والأتربة العالقة في المسامّ.

اقرئي أيضًا : حيل لتثبيت أحمر الشفاه لأطول فترة! 

2.كوني حريصة دوماً على غسل البشرة أوّلاً بماء فاتر ثمّ بارد. وبعد الانتهاء من كامل خطوات العناية مرّري عليها مكعّباً من الثلج، لأنّ البرودة تحافظ على توازن إفرازات البشرة وتمنع المزيد منها.

3.لا تضعي الماكياج على البشرة الدهنيّة إلّا بعد التأكّد من أنّها مهيّئة بالشكل الصحيح لذلك، مع أهميّة ترطيبها بكريم خفيف التركيبة ومنحه الوقت الكافي لتمتصّه بالشكل الصحيح.

4. اختاري لها كريم أساس خاصّاً، يحتوي على قواعد مائيّة وليست دهنيّة.

5.استعملي أنواعاً من كريم الأساس تحمل عامل وقاية مناسب لحمايتها من مضارّ الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

شاهدي أيضًا : 



6.استعيني بالبودرة المرصّعة أو الشفّافة من أجل تثبيت خطوات الأساس ومنع سيلانها بعد ساعات قليلة من توزيعها على البشرة الدهنيّة.

7.تجنّبي أنواع أحمر الخدود الكريميّ، ضعي بدلاً منها بودرة خفيفة كي لا تسيل لاحقاً.

8.ظلال العيون من أكثر العقبات التي تعترض البشرة الدهنيّة، لأنّها تسيل وتتكوّم على زوايا العين الداخليّة والخارجيّة وتحدث طيّات على الجفون؛ لتجنّب هذه المشلكلة، استعيني بالبرايمر على كامل الجفون وامنحيه بعض الدقائق ليثبت ومن ثمّ باشري بتوزيع الظلال على الجفون.

9.احملي معكِ الورق النشّاف الملطّخ بأساس خفيف التركيبة، تربّتين به على البشرة، حيث يعمل على امتصاص الدهون وتعديل الماكياج إضافة إلى تثبيت كامل الألوان والظلال في مكانها دون الحاجة لمعاودة كلّ الخطوات التي قمتِ بها في السابق.

اقرئي أيضًا : بالصور والخطوات.. تعلمي طريقة وضع مكياج عيون كالمحترفين  

أضف تعليقا