نصائح وخطوات أساسيّة لمقاومة تجاعيد العين

العيون هي أوّل ما يعكس آثار الشيخوخة المبكرة، فتبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور أوّلاً على منطقة محيط العين. قد نعجز عن تجنّب آثار الشيخوخة تماماً، لكنّنا على الأقلّ يمكن تأخيرها لفترات أطول.

هناك العديد من العوامل التي تسرّع من ظهور التجاعيد حول العين، من أهمّها: التلوّث البيئيّ، التعرّض للشمس، التدخين، النظام الغذائيّ غير الصحيّ وقلّة العناية بالبشرة. إلى ذلك، ينصح خبراء العناية باتّباع بعض النصائح والخطوات الأساسيّة التي من شأنها أن تساعدكِ على مقاومة تجاعيد العين والحفاظ على شبابها ومظهرها الحيويّ.

اقرئي أيضًا : كيفيّة العناية بالبشرة الدهنيّة

الترطيب الدائم
تدليك منطقة محيط العين بالزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون، زيت اللّوز أو زيت جوز الهند من أهمّ الخطوات التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة لتعزيز حيويّة البشرة، حيث تمدّ خلايا البشرة بالعناصر المرطّبة الأساسيّة.

أضيفي 5 قطرات من زيت اللّوز إلى نصف ثمرة من الأفوكادو للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط حول محيط العين ويترك لمدّة 15-20 دقيقة.

تهدئة الالتهابات
اخلطي القليل من أوراق النعناع الجافّة مع ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا، يوزع هذا الخليط على منطقة العين ويترك لبضع دقائق. يساعد ذلك على تهدئة التهابات منطقة محيط العين وإنعاشها.

النوم الصحيّ
عدم الحصول على القدر الكافي من النوم والسهر لفترات متأخّرة من الأسباب الرئيسيّة وراء ظهور الهالات السوداء وآثار الإجهاد على العينين، لذا، احرصي على النوم المبكر لمدّة لا تقلّ عن 6-8 ساعات.

شاهدي أيضًا : 



اتّباع نظام غذائيّ صحيّ
يلعب النظام الغذائيّ الصحيّ دوراً حيويّاً في مقاومة شيخوخة البشرة والحفاظ على طلّة شابّة تدوم طويلاً. تأكّدي من تناول وجبات غذائيّة متوازنة وغنيّة بالعناصر الأساسيّة من الفيتامينات والمعادن التي تعيد إلى عيونكِ النضارة الطبيعيّة مثل فيتامين E، A، C، D، الحديد، الزنك، البوتاسيوم وغيرها.

شرب الماء بوفرة
لا يساعد الماء على تجنّب الشعور بالعطش فقط، لكنّه يعمل على تنقية الجسم من السموم المتراكمة وضمان الحفاظ على الترطيب الداخليّ، فيساعد ذلك بالتأكيد على التقليل من ظهور التجاعيد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة