أماكن سياحية مهددة بالزوال خلال 100 عام

الإهمال والتغيرات المناخية جميعها أسباب تهدد بزوال مجموعة من الأماكن السياحية والمشهورة، والتي ينجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، لذا نقدم لك:

تاج محل
يعاني هذا المكان العالمي الشهير من تآكل الحجارة المُستخدمة في بنائه ومن تآكل الأسس الخشبية التي توجد أسفله، ويقول الخبراء إنه قد ينهار خلال الأعوام الـ30 القادمة.

سور الصين العظيم
قاوم أطول سور في العالم العوامل الطبيعية المختلفة لأكثر من 2000 عام، لكن «مناعة» السور بدأت تقل في السنوات الماضية، وتوقعت الصحيفة أن ينهار في الـ20 سنة المقبلة.

الحاجز المرجاني العظيم
بدأ يتآكل بشكل منتظم منذ سنوات، بسبب تلوث المياه وارتفاع درجات الحرارة في المحيطات والصيد غير المشروع وعوامل أخرى.

غابات مدغشقر
توجد في هذه الغابة العديد من أنواع النباتات والحيوانات التي تعيش بها، ولا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر على هذا الكوكب، الأمر الذي أدى إلى تفشي ظاهرة إزالة الغابات والحرق والصيد المفرط، وإذا ما استمرت هذه الممارسات فستختفي هذه النباتات والحيوانات، وستتغير الجزيرة إلى الأبد.

البحر الميت
تراجع منسوب البحر الميت في الـ40 سنة الماضية بمقدار الثلث، وهو من الأماكن المهددة بالزوال في العالم، وإذا استمرت دول الجوار في استنزاف مياه نهر الأردن، حسب صحيفة الإندبندنت، فإن البحر سيختفي في الـ50 سنة المقبلة.

مدينة البندقية – إيطاليا
تتعرض هذه المدينة الساحرة للزوال، بسبب تزايد أعداد الفيضانات التي تتعرض لها كل عام، ستصبح البندقية غير صالحة للسكن مع نهاية هذا القرن.

مساجد تمبكتو
يعود تاريخ هذه المعالم التراثية إلى عام 1327، وهي مسجلة لدى اليونسكو كتراث عالمي.
وتعيش المساجد على وقع التهديدات في السنوات الماضية؛ إذ تعرضت لهجوم من جماعة «أنصار الدين» عام 2012. وإضافة إلى خطر «المتشددين»، تهدد الأمطار وعوامل التعرية هذه المعالم التاريخية أيضًا.

جزر سيشل
واحدة من أشهر المقاصد السياحية للمسافرين من كل أنحاء العالم، والأرخبيل الذي يتكون من نحو 115 جزيرة في المحيط الهندي وموطن العديد من المنتجعات الفارهة بسبب تآكل الشاطئ معرض لخطر الغرق والزوال خلال الـ50 إلى 100 عام المقبلة، سيغرق الأرخبيل بالكامل.

جبال الألب
أحد أهم مناطق التزلج على الجليد في العالم، ويعتقد العلماء أن الجليد هناك سيختفي بالكامل عام 2050.

جزر المالديف
وقع الكثير من المسافرين في حب هذا المكان الساحر، وكذلك السكان المحليون قد يضطرون إلى الرحيل، فهي أكثر دولة انخفاضًا على الأرض بمتوسط ارتفاع 5 أقدام فوق سطح البحر فقط، وإذا استمرت مستويات البحر في الارتفاع فإن المياه ستغمرها في أقل من 100 سنة وتختفي إلى الأبد.

غابات الأمازون
واحدة من أشهر الغابات، ومهددة بالانقراض؛ حيث يجري تجريف وقطع الأشجار والنباتات لتحويلها إلى طرق سريعة ومدن سكنية، وفي حال استمر الوضع على ما هو عليه فإن 75% من 15 ألف نوع من أشجار الأمازون سينقرض خلال السنوات القادمة.

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا