فوائد جمالية لا تعرفينها لماء جوز الهند

تمامًا كزيت جوز الهند، يتميز ماء جوز الهند بالعديد من الفوائد عند استخدامه على شعرك وبشرتك، فيمنحك شعرًا ناعمًا وصحيًا، كما يعيد إلى بشرتك النضارة الطبيعية. يحتوي ماء جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية الأساسية؛ كالأحماض الدهنية من الأوميجا 3، فيتامين C، الإنزيمات، الأحماض الأمينية، والمعادن؛ كالبوتاسيوم والماغنسيوم.

اكتشفي أهم فوائده لصحة شعرك ونضارة بشرتك:

اقرئي أيضًا : ماسك الشوفان والطماطم للعناية بالبشرة السمراء 

• ماء جوز الهند لبشرة الوجه
أفضل طريقة لاستخدام ماء جوز الهند لبشرة الوجه هي بتحضير ماسك فعّال. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والقليل من مسحوق الكركم، مع كمية مناسبة من ماء جوز الهند للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

ماسك ماء جوز الهند للوجه
اخلطي ملعقة من مسحوق الطمي مع كمية مناسبة من ماء جوز الهند؛ للحصول على خليط كثيف. وزعي طبقة رقيقة من الخليط على بشرة الوجه، الرقبة واليدين، واتركيها حتى تجف تمامًا. بعد ذلك يشطف الوجه بماء جوز الهند، وبعدها بالماء الفاتر.

شاهدي أيضًا : 



غسول ماء جوز الهند للوجه
للحصول على غسول طبيعي لبشرة الوجه، استخدمي ماء جوز الهند. فقط احفظيه في زجاجة سبراي معقمة، ورشي منها على بشرة الوجه مرتين خلال اليوم صباحًا ومساءً. لا يساعد ذلك فقط على تنظيف بشرة الوجه، ولكن يمنحك نضارة طبيعية وبشرة مشرقة.

• ماء جوز الهند للشعر
اخلطي ماء جوز الهند مع أي من الزيوت الطبيعية، كزيت جوز الهند، أو زيت الجوجوبا، يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر. يساعد الخليط الناتج على ترطيب فروة الرأس وتهدئة التهاباتها؛ ليعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته. يعمل ماء جوز الهند كذلك كعلاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس.

أضف تعليقا