ماء الأرز سر من أسرار اليابانيات!

تتمتّع اليابانيّات ببشرة صافية خالية من الشوائب، وبالبحث وجدنا أنّ تلك السيّدة العمليّة المعروفة بكفاءتها في المنزل وفي العمل لا تهمل جمالها على الإطلاق، فماذا عن المرأة العربيّة التي يتوفّر لديها الوقت ربّما!

"ماء الأرزّ" وصفة يابانيّة قديمة
اعتمدت السيّدة اليابانيّة القديمة على وصفة طبيعيّة لترطيب، تقشير وتنظيف البشرة، تعتمد على الأرزّ، اللّبن والعسل. والمعروف أنّ خليط العسل واللّبن من أشهر الوصفات لتنقية وترطيب البشرة، ولكن إضافة الأرزّ له أثر أكبر على البشرة.

اقرئي أيضًا : فيديوهات المحترفين تكشف أخطاءنا  

مكوّنات الوصفة:
3 ملاعق من الأرزّ الأبيض، ملعقة من اللّبن وأخرى من العسل الأبيض، ويضاف حواليّ كوب صغير من الماء البارد للأرزّ، يطهى على نار هادئة، ثمّ يصفّى الأرزّ من ماء الغليا، مع الاحتفاظ بالماء جانباً. يغسل الأرزّ المطهوّ بالماء البارد ثمّ يضاف اللّبن والعسل ويمزج الخليط جيّداً.
يوضع كقناع على بشرة نظيفة، يترك لمدّة 60 دقيقة، ثمّ يفرك برفق ويغسل الوجه بالماء الفاتر. يفضّل تطبيق القناع مرّة أسبوعيّاً، وسيلاحظ الفرق من الأسبوع الأوّل.

اقرئي أيضًا : Cara Delevingne لا تستغني عن هذا المستحضر!  

"ماء الأرزّ" أفضل تونر طبيعيّ
الماء الذي سبق واحتفظتِ به بعد طهي الأرزّ، ضعيه في زجاجة ذات غطاء محكم، تترك في البرّاد لتستخدميه يوميّاً بعد الغسول كـ"تونر"، يساعد على غلق المسامّ قبل تطبيق الماكياج.

اقرئي أيضًا : جوز الهند مذاق لذيذ وفوائد صحيّة وجماليّة  

النظام الغذائيّ لليابانيّات له دور
لا يمكن أن ننسب نقاء بشرة اليابانيّات فقط للوصفة السابقة، بل يجب التطرّق لعوامل أخرى تلعب دوراً كبيراً في ذلك، وأهمّها النظام الغذائيّ المتّبع في اليابان، نظام غنيّ بالخضراوات، أمّا الكربوهيدرات تتمثّل في الأرزّ المسلوق، فضلاً عن زيت الزيتون كمصدر للدهون، والذي يعتبر أفضلها للطهي لغناه بالأوميغا 3، كما أنّه يحتوي على مضادّات للأكسدة، يحارب تلف الخلايا ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

وأخيراً لا بدّ من الحديث عن الأسماك التي تعدّ المصدر الأوّل للبروتين ويكثر الشعب اليابانيّ من تناولها. فممّا لا شكّ فيه أنّ هذا النظام له أثر كبير على بشرة وجسم السيّدة اليابانيّة.

 

اقرئي أيضًا : الأفكار الزرقاء بعد الولادة  

 

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا