جرّبي وصفات ماء الأرز ولن تتوقّعي ما سيحدث لشعرك وبشرتك

إذا كنت تحلمين بأن تحصلي على شعر صحّي ولامع وعلى بشرة صافية كبشرة اليابانيات، لا تنسي أن تلجئي إلى هذا المكون: ماء الأرز. فهو يعيد الإشراق والحيوية والنعومة إلى شعرك وبشرتك. لكن عليك أولاً أن تطبقي بعض الوصفات السحرية التي تحتوي عليه.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قد تتساءلين عن سبب استخدام ماء الأرز لصنع خلطات مفيدة للشعر والوجه. والإجابة هي أنه غنيّ بالفيتامينات والبوتاسيوم والزنك والمغنيزيوم وغير ذلك من العناصر المفيدة.  

 

شعر برّاق

لكي يستمتع شعرك بفوائد ماء الأرز الكثيرة، يمكنك أن تستخدميه بطرق مختلفة:

-قناع: في هذه الحالة، ننصحك بأن تغسلي أطراف شعرك المبلل مسبقاً مع التدليك بماء الأرز وأن تنتظري لمدة 15 دقيقة قبل أن تُعيدي غسله بالماء العادي. وستلاحظين بعد ذلك أن شعرك أصبح ناعماً من دون أن تحتاجي إلى استخدام وسائل التصفيف أو أدوية التنعيم الكيميائية.   

-لوشن: بعد أن تطبقي الشامبو على شعرك، إغسليه بماء الأرز. فهذا يعزّز قوّة خصلاتك ويمنحها بريقاً سيثير دهشتك.

يمكنك أن تلجئي إلى إحدى هاتين الوصفيتن إذا كان شعرك يعاني من الضعف أو التقصّف أو الخشونة والجفاف.

 

بشرة خارقة

هل تعرفين أنّ الأرز يحتوي على نوع من البروتين يساعد بشرتك على استعادة رطوبتها ونعومتها؟ هذا صحيح. كما أنّ ماءه تمتصّ، عند طهوه، بعض ما يحتوي عليه من الفيتامينات وخصوصاً المجموعة B والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك والمغنيزيوم. وهي عناصر تساهم في تضييق مسام بشرتك وإعادة الصحّة والحيوية والإشراق إليها.

لذا يمكنك أن تلجئي إليه في حال كنت من صاحبات البشرة الحساسة، خصوصاً أنه غنيّ بمضادات الأكسدة التي تكافح شيخوخة الخلايا وأنه يحتوي على مادة تسمّى «إينوزيتول» تعزّز تجدّد الخلايا وتؤخّر ظهور علامات التقدّم في السنّ.

إذاً، ليس عليك سوى أن تقومي بإحدى هذه الخطوات:

-طبّقي ماء الأرز كلوشن أو قناع لبعض الوقت على بشرة وجهك. فهذا يعيد إليها نعومتها وحيويتها ويعمل على تضييق مسامها بطريقة طبيعية ويرطبّها ويجدّد خلاياها.

-أو بلّلي قطعة من القطن بماء الأرز وطبّقيه على كامل بشرة وجهك قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً

ماء الورد لتنظيف وإغلاق مسامّ الوجه

ماء الورد في وصفات لتفتيح البشرة

ماء الورد المثلّج وفوائده للبشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة