كيفيّة العناية بالبشرة المتعبة والمجهدة

الهدف الذي تسعى إليه جميع النساء دون استثناء، بشرة صافية خالية تماماً من العيوب، تشعّ نضارة. هذا هدف ليس من المستحيل تحقيقه، لا يحتاج إلى الوقت أو العناء، فقط روتين يوميّ من العناية بالبشرة.

سيّدتي إذا كانت بشرتكِ متعبة من مساحيق التجميل التي تضعينها كلّ يوم، عليكِ بتطبيق القواعد التالية وستحصلين خلال وقت قصير على بشرة نقيّة، لا شوائب فيها:

- في الصباح عليكِ بغسل وجهكِ جيّداً معتمدة الغسول المخصّص لها والمناسب لنوعيّة بشرتكِ إذا كانت دهنيّة، جافّة أو غير ذلك والامتناع عن غسلها تماماً بالصابون العاديّ، تجنّباً للضرر الذي يلحقه بها. غسيل البشرة في الصباح يزيل الجلد الميت والأوساخ المتراكمة عليها التي تسدّ المسامّ وتسبّب ظهور البثور.

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ لكافة أنواع البشرة

-بعد غسل الوجه، ، يجب ترطيب البشرة منعاً لجفافها وظهور التجاعيد بمرطّب يتناسب ونوعيّتها.

-لا تغادري المنزل قبل تطبيق كريم واقٍ من الشمس لحمايتها من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

-في المساء، وقبل الخلود إلى النوم، استخدمي غسولاً للتخلّص من بقايا الماكياج والأوساخ المتراكمة خلال النهار، فالنوم دون إزالة الماكياج يدمّر البشرة وينهكها، خاصّة أنّه خلال النوم تتجدّد الخلايا. إذاً إزالة الماكياج قبل النوم خطوة مهمّة للغاية ولا بدّ منها.

اقرئي أيضًا : قولي وداعاً للتجاعيد!

-يجب تقشير البشرة مرّة أو اثنتين في الأسبوع فقط واستخدام "التونر" بعد ذلك لغلق المسامّ، منعاً لتراكم الأتربة بداخلها وبالتالي ظهور حبّ الشباب.

-قبل النوم، طبّقي كريم اللّيل الذي يساعد على ترطيب البشرة وعلى تجديد خلاياها، لا تغفلي هذه الخطوة الهامّة أبداً.

أضف تعليقا