نصائح هامة وفعالة للحمل سريعاً

تشتاق كل امرأة في سماع كلمة «أنت حامل»؛ لذا نقدم لك عزيزتي السيدة مجموعة من النصائح الهامة والأكثر فاعلية للحمل سريعاً.

التغذية الصحية
زيادة الوزن أو النحافة المفرطة أيضاً تقلل إلى حد كبير من فرص الحمل؛ لذا من الضروري اتباع نظام غذائي صحي، حيث إن تناول الكثير من السكر ليس أمراً جيداً لخصوبتك، لذا سيعمل على الزيادة في مستوى السكر في الدم، الذي يسبب إفرازاً مفرطاً في هرمون الأدرينالين، الذي يتفاعل مع البروجسترون، وهو الهرمون الذي يساعدك على الحمل.

اقرئي أيضًا : وسائل منع الحمل.. ودرجة أمانها

حساب أيام التبويض
معرفة ميعاد الدورة الشهرية تساعدك على معرفة الأوقات التي تكونين فيها أكثر خصوبة، وهي أفضل الأوقات التي تؤدي لأسرع طريقة للحمل، ويعتبر أول أيام نزول دم الطمث هو أول أيام الدورة، ويجب أن تبدأ محاولاتك للحمل عند اليوم التاسع، وعندها تستمرين بالمحاولة حتى تصبح نتيجة اختبار الحمل إيجابية.

عدم تناول المسكنات
احرصي عزيزتي المرأة على تجب استخدام المسكنات؛ لأنها تلعب دوراً في تقلص الرحم، وخاصة المسكنات المضادة للالتهابات، فهى تعمل على هرمونات البروستاجلاندين.

الابتعاد عن شرب القهوة
تناول القهوة بطريقة مفرطة تقلل من فرص إنجاب طفل، فالكافيين هو العدو الذي يمكن أن يؤثر على إمكانية الحمل.

اقرئي أيضًا : أسباب وعلامات ولادة طفل منغولي

ممارسة الرياضة
تعد الرياضة من العادات الصحية، كما أنها تساعدك في الحافظ على وزنك، لكن الإفراط في أي شئ غير مستحب، لذا احرصي على ممارسة التمارين البسيطة والمشي.

الابتعاد عن التدخين
الإقلاع عن التدخين ضروري لزيادة فرص الحمل، حيث إن التدخين يعمل على التقليل من الخصوبة بطرق عديدة؛ حيث إنها تؤثر على نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وبالتالي تؤثر على عملية التبويض كلها.

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة