نصائح لحدوث الحمل سريعًا

هناك تزايد ملحوظ في حالات العقم، فقد كشفت آخر الإحصائيّات أنّ نسبة السيّدات اللّاتي يعانين من مشكلة عدم الإنجاب وصلت إلى 12%، فيما نسبة الرجال تتخطّى هذا الرقم.

قد يكون تأخّر الإنجاب ليس بسبب أزواج غير أصحّاء، ولكن بعدم اتّباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تزيد من فرصة حدوث الحمل:

اقرئي أيضًا : ماكياج البشرة السمراء في 3 خطوات فقط 

1- ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم.
نصح الأطبّاء الزوجين الراغبين في الإنجاب بضرورة ممارسة العلاقة الحميمة 3 مرّات أسبوعيّاً كحدٍّ أدنى وعدم الاكتفاء بأيّام الإباضة.

2- حساب فترة الإباضة بدقّة.
في أيّام الإباضة ينصح بممارسة العلاقة الحميمة يوميّاً. ما هي أيّام الإباضة وكيف يمكن تحديدها بدقّة؟

لحدوث الحمل لا بدّ أن تتوافر لدى الزوجة بويضة صالحة للتخصيب وحجمها مناسب. يمكن حساب فترة الإباضة فقط إذا كانت الدورة الشهريّة منتظمة ويبدأ الحساب من اليوم الأوّل للحيض، أمّا إذا كانت مدّة الدورة الشهريّة 28 يوم، تكون فترة الإباضة في منتصفها، أي في اليوم الرابع عشر، إذا كانت الدورة الشهريّة تحدث كلّ 30 يوماً، فترة الإباضة تكون في اليوم الخامس عشر. للحصول على نتيجة آمنة يفضّل ممارسة العلاقة الحميمة يوميّاً من اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهريّة إلى اليوم السادس عشر.

اقرئي أيضًا : أفضل العطور لصيف 2017 

3- الاعتماد على اختبارات الإباضة.
ولأنّ حساب فترة الإباضة باستخدام التقويم قد يكون غير دقيق، لذا يفضّل الاعتماد على اختبارات طبيّة متوافرة لدى الصيدليّات تشبه اختبارات الحمل، وهي تساعد الزوجة للتعرّف على اليوم الذي يمكن أن تحدث فيه الإباضة أكثر من سواه. هنا، يفضّل ممارسة العلاقة الحميمة قبل هذا اليوم وفي اليوم نفسه.

4- إنقاص الوزن.
أثبتت كلّ الدراسات أنّ زيادة الوزن لدى الزوجين تؤثّر على الإنجاب، فالرجل الذي يعاني زيادة في الدهون لا يمكنه ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعيّ، كما أنّ الحيوانات المنويّة تضعف للسبب نفسه، كما هو الحال بالنسبة للزوجة أيضاً، لذا يفضّل على الزوجين الراغبين بحدوث حمل اتّباع نظام غذائيّ صحيّ أوّلاً.

5- التوقّف عن التدخين.
يؤثّر التدخين تأثيراً مباشراً على الإنجاب، كما أنّ تناول الكحول له التأثير نفسه، فالقدرة على الإنجاب مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بصحّة الزوجين، حتى وإنْ كانا يمارسان العلاقة الحميمة بشكل طبيعيّ ومنتظم.

اقرئي أأيضًا : Kim Kardashian تتخلّى عن شعرها الطويل! 

أضف تعليقا