غسول طبيعيّ لجميع أنواع البشرة

لم تعد الطريقة التقليديّة لتنظيف البشرة هي الطريقة الصحيحة التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة، فالأمر بالنسبة لهم يحتاج إلى المزيد من الدقّة؛ فغالبيّة أنواع الغسول المتوفّرة في الأسواق تضرّ بالبشرة لاحتوائها على موادّ كيميائيّة، لذا ينصح البعض باستخدامه 3 مرّات فقط في الأسبوع والاستعاضة عن هذه المنتجات بأخرى طبيعيّة يمكن إعدادها في المنزل، لا تضرّ بالبشرة، بل تحميها من المركّبات الكيميائيّة ومن الالتهابات والبثور وتقضي على البكتيريا، مع ضرورة مراعاة نوع البشرة.

كثيرة هي أنواع الغسول التي يمكن تجهيزها في المنزل، من بينها هذا الغسول المناسب لجميع انواع البشرة الذي يتكوّن من:

اقرئي أيضًا : قشر البرتقال نتيجة مذهلة لتفتيح البشرة 

•1/2 ملعقة من زيت جوز الهند.
• 1/3 كوب من صابون القشتالي أي الصابون المكوّن من الزيوت الطبيعيّة وتحديداً من زيت الزيتون وزيت الغار وهو ما يعرف في بلاد الشام بـ"صابون القطرون" أو "الصابون البلديّ".
•2/3 ماء مقطر

تمزج المكوّنات داخل زجاجة وتحفظ داخل الحمّام لاستخدامها صباحاً ومساءً؛هذه الوصفة تناسب جميع أنواع البشرة، غير أنّ الدهنيّة منها التي تعاني من البثور تحتاج للمزيد من العناية، لذا ينصح بهذا الغسول ويتكوّن من:
•1/2 كوب من العسل النقيّ.
•1/4 كوب من خلّ التفّاح.
10 نقاط من زيت شجرة الشاي.

شاهدي أيضًا : 



تمزج المكوّنات وتوضع داخل وعاء محكم الغلق، يطبّق المزيج على بشرة مبلّلة ويفرك بحركات دائريّة ومن ثمّ يُزال بمنشفة قطنيّة. يمكن استخدام هذا الغسول مع الغسول السابق بالتناوب.

أضف تعليقا