بديل طبيعي للغسول التقليدي، نتيجته مدهشة

العناية بالبشرة تبدأ باختيار الغسول المناسب، ولكن مهما كان آمناً، فهو يحتوي على مركّبات كيميائيّة قد تسبّب ضرراً بالبشرة، خاصّة عند استخدام نوع غير مناسب للبشرة. يمكن الاستعاضة عن الغسول بمادّة طبيعيّة، لا آثار جانبيّة لها أو أيّ أضرار على البشرة، وهي العسل الأبيض الخامّ.

يحتوي العسل الخامّ على مضادّات بكتيريا تقضي على أيّ أوساخ متراكمة على البشرة، وفي الوقت نفسه يساعد على تجديد الخلايا ويحقّق الترطيب، لأنّه يحافظ على الزيوت الطبيعيّة المفيدة التي يحتاجها الجلد، خلافاً للغسول المصنّع الذي يخلّص الوجه من زيوته الطبيعيّة ويسبّب الجفاف، كما أنّ العسل الخام اختيار مناسب لجميع أنواع البشرة سواء الجافّة، الدهنيّة أو المختلطة، حتى أنّ البعض يستخدمه يوميّاً لتنظيف البشرة دون أيّ إضافات، ومع المداومة عليه يمنح البشرة نقاءً مدهشاً.

اقرئي أيضًا : زبدة الشيا لترطيب البشرة من الجفاف قبل العيد 

مكوّنات الغسول الطبيعيّ:

العسل الخام
زيت اللّوز أو اللافندر أو زيت الزيتون.

اقرئي أيضًا : توحيد لون البشرة وتبييضها باقنعة النشا 

تضاف قطرات بسيطة من أيّ نوع من الزيوت السابق ذكرها لمزيد من الترطيب فقط، فهذه الزيوت تحتوي على مضادّات أكسدة وبكتيريا وهي موادّ تحتاجها البشرة للتخلّص من الأوساخ للوصول إلى نقاء ونظافة البشرة.

قومي بغسل الوجه أوّلاً بالماء الفاتر، ثمّ احضري فقط ملعقة شاي صغيرة من العسل الخامّ مع قطرات من زيت طبيعيّ من هذه الزيوت؛ قومي بتدليك الوجه وكأنّكِ تستخدمين الصابون أو الغسول العاديّ، يترك على الوجه 5 دقائق، ثمّ قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر مرّة أخرى.

ينصح بغسل الوجه مرّتين يوميّاً صباحاً ومساءً.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا