تناولي ثمرة بنجر يوميًا وتمتعي بفوائد المذهلة

يعد البنجر من أكثر أنواع الخضراوات فائدة غذائية، لكنه فى المقابل يتجاهل الكثيرون تناوله أو إضافته لطبق السلطة المفضل لديهم، فهو يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية مثل المعادن ومضادات الأكسدة.

عن فوائد تناول ثمرة من البنجر يوميًا تقول استشاري التغذية العلاجية نجلاء يوسف: إن البنجر من أغنى الخضراوات على الإطلاق بالألياف، لذلك يعد تناوله خيارًا مفضلاً لمن يعانون من مشاكل الهضم المختلفة مثل عسر الهضم والإمساك، كما يعد خيارًا مثاليًا لراغبي إنقاص الوزن، لأن غناه بالألياف يعطي الشبع لفترة أطول ويقلل من الشعور بالجوع.

وأضاف مؤكدًا أن غنى البنجر بالعديد من مضادات الأكسدة يساعد على محاربة السرطان، لأنه يعمل على محاربة الجذور الحارة التى تسبب السرطان.

كما يعد أيضًا غذاء مفيدًا لمرضى القلب، فيساعد تناوله على ضبط مستوى ضغط الدم كما يعمل على محاربة ارتفاع الكوليسترول الذى يؤدي بدوره إلى انسداد الشرايين والإصابة بالنوبات القلبية الشديدة.

يعد تناول البنجر وإضافته لطبق السلطة أو تناول عصيره يوميًا خيارًا أفضل لمرضى الكلى، فهو يعمل على إدرار البول من خلال مساعدته على إذابة الكالسيوم فى الجسم بشكل أكبر، وتخليص الجسم من السموم والأملاح الزائدة، كما يعد غذاء مثاليًا لمن يعانون من الأنميا وفقر الدم لغناه بنسبة كبيرة من الحديد.

سمات :
أضف تعليقا