البنجر لجسم أملس وحُمرة طبيعيّة

من أهمّ خطوات العناية بالبشرة الترطيب، مستحضرات كثيرة متوفّرة في الأسواق تعد به، غير أنّها تحتوي على مركّبات كيميائيّة وعطور، تمنح بشرة الجسم الترطيب الذي تحتاجه والرائحة العطرة، لكنّها في الوقت نفسه تضرّ بها خاصّة مع استخدامها المتكرّر.

اللّجوء إلى الترطيب بمكوّنات طبيعيّة أمر ينصح به خبراء العناية بالبشرة، لما لهذه المكوّنات من تأثير على المسامّ، تتوغّل داخلها وتعمل على التخلّص من العديد من المشاكل التي تعانيها كعلامات التمدّد، السيلوليت، البقع الداكنة، وذلك لما تحتويه من عناصر طبيعيّة.

من بين هذه المكوّنات الطبيعيّة البنجر، يمكن صنع مرطّب طبيعيّ منه 100%، لا يحارب الجفاف فقط، بل يساعد أيضاً على تجديد الخلايا واستعادة الحمرة الطبيعيّة للجسم، الوجه والشفاه.

شاهدي الفيديو : 



المكوّنات:
3 ملاعق من عصير البنجر
3 ملاعق من زيت جوز الهند الخام
5 قطرات من زيت الفراولة

يتميّز البنجر بلونه الأحمر الداكن الذي يساعد على استعادة حمرة البشرة دون الحاجة لأيّ من المستحضرات، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا واختفاء الجلد الميت المسبّب للبقع الداكنة ولشحوب البشرة.

اقرئي أيضًا : استخدامات مذهلة للبرتقال لنفخ الخدود وتبييض البشرة وخلطة بالفيديو

أمّا زيت جوز الهند الخام فأصبح اتّجاهاً عالميّاً للعناية بالشعر و ببشرة الوجه والجسم، ينصح به خبراء العناية لما له من فوائد أشبه بالسحر لجميع مشاكل الجمال.

طريقة التحضير:
يوضع البنجر أوّلاً في الخلّاط ليتحوّل إلى عصير، أّما زيت جوز الهند فيوضع في الميكروويف ليذوب، ثمّ يمزج المكوّنان وتضاف لهما قطرات من زيت الفراولة. يوضع المزيج داخل وعاء محكم الغلق ويحفظ داخل البرّاد ليوم كامل، ثمّ يستخدم على بشرة الجسم، الوجه والشفاه.

اقرئي أيضًا : تبييض البشرة بوصفات العدس الأصفر

 

أضف تعليقا