التمارين الرياضية المفضلة تكشف أكثر مما تتخيلين عن شخصيتك

التمارين الرياضية التي تمارسينها تكشف الكثير عن صحتك ولكنها أيضاً تكشف الكثير عن شخصيتك.

 

التمارين التي تفضلين القيام بها هي تعبير واضح وصريح عن تفضيلاتك وعن رغباتك وعن جوانب عديدة من شخصيتك. فانت في نهاية المطاف تختارين التمارين التي تشبهك والتي تجعلك تشعرين بالراحة.

 

فما هي التمارين الرياضية التي تفضلينها؟ اختاري وإكتشفي ما قد لا تعرفينه عن شخصيتك.

 

 

الصورة رقم ١

إن كنت تجدين نفسك تحبين أو تفضلين الصفوف الجماعية فأنت بطبيعة الحال شخصية تحب الإختلاط الاجتماعي والتعرف على أشخاص جدد طوال الوقت. أنت من النوع العفوي والذي لا يحب المنافسة كثيراً كما ان معدل العدائية عندك منخفض جداً وهذا ما يجعلك شخصية محببة. ولكنك في المقابل من النوع الذي لا يحب أن يكون في دور القائد وغالباً ما يتهرب من تحمل المسؤوليات.. المريح في هذه الصفوف هو أن هناك شخصاً يتولى القيادة وبالتالي انت تتبعين التعليمات. تحتاجين الى التحفيز بشكل دائم ولذلك فانت تلجأين لهذه الصفوف لانها تمنحك ذلك ويمكنك أن تستمدي النشاط والطاقة والإيجابية من محيطك.

الصورة رقم ٢

ان كنت تفضلين ممارسة التمارين بشكل منفرد فأنت من النوع الذي يحتاج الى مساحته الخاصة ووقته الخاص للإبتعاد والإنفصال عن كل ما يحدث في حياته. ممارسة التمارين الرياضة بمفردك تسمح لك بالقيام بذلك فهي فترة مثالية بالنسبة اليك للتخلص من كل ما يزعجك. لكن في المقابل أنت من النوع الذي ينشد المثالية في كل شيء وعليه فإن العمل ضمن فريق يزعجك ولا يوفر لك الراحة لانك لا يمكنك التعامل مع أخطاء الاخرين بل تريدين نتائج مثالية وفق مفهومك الخاص للمثالية. تلتزمين بالمواعيد وتحبين انجاز الامور وفق شروطك الخاصة، وبما ان هذه الرغبة بالسيطرة على مجريات الامور قد لا تكون متاحة لك في يومياتك فانت تقومين بذلك من خلال اختيارك للممارسة التمارين بمفردك لان الوحيدة التي تتحكم بكل ما يجري خلال تلك الفترة.

الصورة رقم ٣

رغم ان ممارسة الركض كتمرين رياضي يصنف تحت خانة ممارسة التمارين بشكل منفرد ولكن الذين يمارسون هذه الرياضة يختلفون بشكل كبير عن الفئة التي تحدثنا عنه أعلاه. رياضة الركض ترتبط بشخصيات غير إجتماعية ولكنها تملك المحفزات الداخلية، اي انها لا تحتاج لاي شخص اخر ليقوم بتحفيزها بل تملك ما يكفي لتستمر بالقيام بما عليها القيام به. انت شخصية تنافسية ولكنك لا تحبين المخاطرة أو المهام التي تتطلب الكثير من التركيز. بشكل عام لست من النوع الذي يسعى لتطوير نفسه في مجالات يعلم بانه لا يملك ما يكفي من المهارات فيها. تلتزمين بنقاط قوتك وتعملين على تحسينها فقط. هي أيضاً ترتبط بشخصيات لا تعتمد على أي شخص اخر، بل تدرك تماماً بانها هي الشخص الوحيد الذي يمكنه الاهتمام بنفسه.

الصورة رقم ٤

ركوب الدراجة رياضة مثالية للصحة البدنية والنفسية ولكنها أيضاً ترتبط بشخصيات تضع نفسها دائم في المقدمة، وهذا ليس بأمر سيء. انت الأولوية وعليه انت لا تمانعين منح نفسك الوقت الكافي للقيام بها النشاط الذي يجعلك تشعرين بالرضى. تملك نسبة معتدلة الى مرتفعة من التحفيز الداخلي. بشكل عام انت تقعين في مكان وسطي حين يتعلق بالعفوية والتنافس والعدائية أي انك عفوية وتنافسية حين تكون الظروف مناسبة لذلك. العدائية يتم إظهاره حين تجدين نفسك ملزمة بالدفاع عن نفسك ولكنك لا تبادرين وتظهرينها من أسباب موجبة.

 

الصورة رقم ٥

إن كانت السباحة هي النشاط الرياضي المفضل لديك فانت إمرأة بشخصية بعيدة كل البعد عن الهموم والنزاعات. لست من النوع المنعزل بالتأكيد، ولكنك في الوقت عينه تبلين بلاءً حسناً بمفردك، كما يمكنك ان تقومي بالامر نفسه ضمن المجموعة أيضاً.  ولكن ورغم كونك جامعة للنقيضين ولكن قدرتك على مشاركة مساحتك الخاصة مع الاخرين محدودة.. هناك دائماً الخط الذي يمنع تجاوزه.  انت شخص حاسم في حياته ولكن بشكل معتدل ولست بالتأكيد على عجلة من امرك بل تحبين ان تسير الامور بإيقاع هادئ ومريح.

 

الصورة رقم ٦

إن كانت الملاكمة أو المصارعة أو اي من الرياضات التي تتطلب اللكم والركل هي المفضلة لديك فأنت من دون شك شخصية عدائية. النشاطات هذه تسمح لك بالتنفيس عن هذه العدائية كما انها تمنحك الشعور بالرضى. انت من النوع يملك قدرة كبيرة على التركيز كما انك من النوع التنافسي.. بالنسبة اليك عدم التركيز ستكون نتيجته الالم.. الالم الجسدي أو المعنوي. لذلك هناك أهمية كبيرة للتركيز وبشكل دائم في حياتك.

عادة شخصيتك تخيف الاخرين لانه ورغم التنفيس عن عدائيتك من خلال الرياضة ولكن لا يمكنك التخلص منها.. فهي جزء من شخصيتك حاضرة ودائمة ومستعدة للبروز في أي وقت كان.

اقرئي أيضاً

  خسارة الوزن بحسب التمارين الرياضية المناسبة لبرجك
  أقوى التمارين لتحرقي دهون الارداف
  7 اعتقادات خاطئة عن التمارين الرياضية

 

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات