غسل الشعر بالطريقة الصحيحة.. انسِ المعتادة!

تغسل الكثيرات شعرهن بالطريقة نفسها: الماء والشامبو. وتعاني معظم هؤلاء من مشكلات مثل التقصف والجفاف واللون الباهت وغيرها. لذا نقدم لهنّ هذه النصائح التي تساعد على غسل الشعر بطريقة صحية لا تؤذي جماله ولا تسيء إلى إطلالته أو إلى صحة فروة الرأس.

 

1 الغسل

قبل أن تضعي الشامبو على شعرك احرصي على أن تبلليه بالماء بشكل كامل. فهذا يساعد عل  فتح مساماته وعلى تنظيف أعماق فروة الرأس وعلى تخليصها من الكمية الفائضة من الزهم.

 

2 منتج ما بعد الشامبو

إذا كان شعرك طويلاً ننصحك بأن تستخدمي منتج ما بعد الشامبو قبل الشامبو. ومن الأفضل أن يحتوي هذا المنتج على مكونات طبيعية. كذلك يمكنك استبداله بزيت جوز الهند وتطبيقه على شعرك قبل 30 دقيقة من موعد استحمامك. فهذا يساعد على ترطيب شعرك ومنع تشعثه.

3 الشامبو

من غير المفيد أن تطبقي على شعرك كمية كبيرة من الشامبو لأنه يحتوي غالباً على مواد كيميائية مضرة بالصحة. إذاً اشتري شامبو يحتوي على مكونات طبيعية أو اصنعيه بنفسك في المنزل.

  • إمزجي 750 ملل من شامبو القراص مع 100 ملل من الفيتامين B5 و30 ملل من زيت القراص الأساسي و50 ملل من زيت الخروع وكبسوليتن من الفيتامين B. إفعلي ذلك إلى أن تحصلي على مزيج منسجم.
  • يمكنك استخدانم المزيج عند الحاجة. فهو يعزز دورة فروة رأسك الدموية وتجدد خلاياها ونمو شعرك. كما أنه يحدّ من سرعة ظهور الشعر الأبيض ومن تساقط الشعر.

4 طريقة الغسل

لا تفركي شعرك أثناء شطفه بالماء كي لا تعرضيه للأذى. إذاً دلكي فروة رأسك في هذه الحالة بلطف وبحركات دائرية.

 

5  الغسل بالماء البارد

من الأفضل أن تلجئي إلى الماء البارد لتنهي عملية غسل شعرك. فهذا يحفّز دورة فروة رأسك الدموية  ويعزز نمو شعرك ويمنحه اللمعان الصحي.

 

نصائح مفيدة

-لا تغسلي شعرك يومياً فهذا يعرضه للجفاف والتلف.

-لا تستخدمي أداة تمليس الشعر يومياً. فهذا يعرض شعرك للتلف السريع.

-قبل الاستحمام طبقي على شعرك قناع زيت جوز الهند أو الخروع أو الزيتون... إفعلي هذا قبل 30 دقيقة من موعد الاستحمام. فهذا يساعد على تغذية شعرك من العمق ويمنع تساقطه.

  


اقرئي أيضاً

  الحناء بروتين طبيعي يغذي الشعر ويحفز نموه
  الزيوت المناسبة لنوع الشعر

هذه الخلطة مثالية لتطويل الشعر في وقت قياسي

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر