الزيوت المناسبة لنوع الشعر

عرفت الزيوت منذ القدم بفوائدها العديدة للشعر حتى الدهنيّ منه، فالزيوت الطبيعيّة التي تفرزها فروة الرأس لا تصل في بعض الأحيان إلى جميع أجزاء الشعر، لذا يحتاج إلى أقنعة من الزيوت لتمدّه بالقوّة والبريق وتقيه من المشاكل التي يتعرّض لها كالتقصّف، القشرة وغيرهما....

الزيت المناسب لجميع أنواع الشعر :

زيت نخالة الأرزّ وبذور القنب :
يحتوي زيت نخالة الأرزّ على فيتامين E المقوّي لبصيلات الشعر، فيما زيت بذور القنب على الأحماض الدهنيّة، أحماض أوميغا 3 والمعادن التي تجعل من الشعر أقوى وأكثر صحّة، فكلاهما خياران جيّدان لكافّة أنواع الشعر .

اقرئي أيضًا : دللى الشعر المصبوغ والتالف مع ماسكات زيت السمسم  

زيت جوز الهند للشعر الجافّ:
يتصدر زيت جوز الهند قائمة الزيوت المناسبة للشعر الجافّ، لأنّه يخترق ويغذّي الشعر، وفي الوقت نفسه لا يبدو دهنيّاً، وهذا ما يجعله وسيلة وقائيّة ضد قشرة الرأس.

زيت الأركان للشعر الخشن
زيت الأركان من الزيوت الغنيّة بجميع العناصر التي يحتاجها الشعر ليبقى صحّياً مليئاً بالرطوبة منعاً لجفافه، كفيتامين E، أحماض أوميغا 3 وأوميغا 9 الدهنيّة، يعيد للشعر، لمعانه وألقه المفقود الناتج عن استخدام الموادّ الكيميائيّة وأدوات الحرارة إضافة لفرد الشعر وعمليات صبغة الشعر. كما أنّ زيت الأركان يساعد في التحكم بسهولة في الشعر الكثيف ويضيف له رائحة مميّزة.

اقرئي أيضًا : بديل طبيعيّ للشامبو يمنح الشعر نعومة فائقة  

زيت الجوجوبا للشعر المتساقط :
هو الزيت المثاليّ لمن تعاني من سقوط الشعر، وهو الأقرب لزيوت فروة الرأس الطبيعيّة لسهولة امتصاصها له. زيت الجوجوبا غنيّ بخصائص مضادّة للبكتيريا التي تساعد في الحفاظ على شعر صحيّ وتعزيز النموّ والرطوبة في بصيلات الشعر .

زيت جوز الهند لنموّ الشعر :
مفيد جدّاً لتساقط الشعر، لأنّه يتكوّن من الأحماض الدهنيّة المشبعة والتي تساعد على تهدئة فروة الرأس من خلال الرطوبة التي يمنحها للشعر، وهذا بدوره يساعد في تعزيز نموّ الشعر.

زيت اللّوز الحلو للشعر الباهت :
الحلّ المثاليّ للشعر الباهت، ذو رائحة ذكيّة. يحتوي زيت اللّوز الحلو على كميّة كبيرة من الفيتامينات A، B و E وكذلك الأحماض الدهنيّة التي توفّر الحماية من ضرر الأشعّة ما فوق البنفسجيّة والقدرة على جعل خصلات الشعر تنمو بصورة أقوى.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر