تبييض البشرة بوصفات العدس الأصفر

يعد العدس الأصفر من البقوليات الموجودة بوفرة في عالمنا العربي، فهو يحتوي على العديد من المعادن مثل النحاس والحديد والفوسفور، بالإضافة إلى الفيتامينات، ولا يقتصر استخدامه في الوصفات الغذائية فقط، إنما يستخدم لعلاج الكثير من مشاكل البشرة مثل تبييض البشرة، إزالة الرؤوس السوداء والدهنية خاصة.

حبوب الشباب والشيخوخة والتجاعيد وغيرها من عيوب البشرة لا تسلم منها أي امرأة، فالكثيرات تعانين منا من مشكلات البشرة المتعددة، ونحلم بالتخلص من هذه العيوب والتمتع ببشرة صحية ونقية خالية من الشوائب، لذا نقدم لك عزيزتي المرأة وصفات العدس الأصفر للتخلص من كل مشاكل البشرة.

اقرئي أيضًا : التخلص من احمرار البشرة بهذه الوصفات البسيطة  

وصفة العدس الأصفر مع الحليب والبيض الخام
هذه الوصفة مثالية للبشرة الجافة التي تحتاج الترطيب، ولاستخدامها تحتاجين إلى نصف كوب صغير من العدس الأصفر مع ثلث كوب من الحليب الخام وبياض بيضة.

وصفة العدس الأصفر مع زيت اللوز والجلسرين
هذه الوصفة مثالية للبشرة النضرة، وتحتاجين لتطبيقها نصف كوب صغير من العدس الأصفر مع ثلث كوب صغير من العدس الأسود و 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز إضافة إلى ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقتين صغيرتين من ماء الورد.

اقرئي أيضًا : خلطات خل التفاح لتفتيح وشدّ البشرة وازالة البقع   

وصفة العدس الأصفر والحمص المطحون والزبادي
اخلطي المكونات الجافة في وعاء صغير وقلبيها جيدًا وستلاحظين أن الخليط أصبح لونه برتقالياً فاتحاً ثم ابدئي إضافة اللبن الرائب تدريجيًا للتحكم في مدى سمك العجينة. طبقي المكونات على وجهك واتركيها عدة دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

وصفة العدس الأصفر مع اللبن الرائب والكركم لشد البشرة ومكافحة الشيخوخة
يمكنك تحضيرها باستخدام ملعقة صغيرة من مسحوق العدس الأصفر (تحضرينه جافًا وتطحنينه)، وملعقة صغيرة من الحمص المطحون وملعقة صغيرة لبن رائب أو زبادي ورشة كركم.

اقرئي أيضًا : البشرة المرتخية..4 ماسكات طبيعية لشدها 

وصفة العدس واللبن الرائب
هذه الوصفة تحتاج ليلة كاملة لتحضيرها حيث تنقعين العدس الأصفر في الماء طوال الليل وفي صباح اليوم التالي اهرسيه ليصبح لديكِ عجينة في وعاء ثم أضيفي الحليب إلى العجينة ثم أضيفي بياض بيضة وقلبي المكونات قبل تطبيقها على وجهك.

أضف تعليقا